الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

وزير الشباب يلتقى رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر لبحث سبل التعاون

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب – ناريمان نى : التقى الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، محمود القيسي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، وذلك لبحث افاق التعاون بين الوزارة والغرفة الفرنسية في العديد من البرامج التي تخدم نشء وشباب مصر ...

حضر اللقاء منال يوسف – رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ، أحمد عفيفي – رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية ، داليا مقلد - مسئول التسويق بالغرفة التجارية الفرنسية بمصر.

وتناول اللقاء أيضاً تعريفاً بأنشطة وبرامج الغرفة الفرنسية والفعاليات التي تسعى الغرفة من خلالها لزيادة التعاون الاقتصادي بين القاهرة وباريس في مختلف القطاعات الاقتصادية و التجارية،  في ظل التقارب المصري ــ الفرنسي.

كما تناول اللقاء تعريفاً بالتعاون بين الغرفة الفرنسية والمعهد الفني الأوروبي، وما تقدمه الغرفة من برامج وملتقيات وخاصة في مجال التدريب والتوظيف والتي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب الخريجين.

ومن جانبه، رحب وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، مشيراً لإمكانية التعاون في تدريب الشباب بمراكز الشباب ، وإقامة ملتقيات للتوظيف بالمنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وذلك في اطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تهدف الى تخفيض معدل البطالة لدى الشباب وتأهيلهم لسوق العمل تماشياً مع خطة مصر 2030.

وهذا بصدد إقامة الملتقى التوظيفى للتعليم الفنى الذى تنظمة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر والذى من المفترض أن يفتح أبوابه يوم 30 نوفمبر 2019 .

ورحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى بإقامة هذا الملتقى داخل مركز شباب الجزيرة وأوصى بمنح خيمة لإقامة الملتقى تضم كبرى الشركات الرائدة فى المجال الصناعى والتجارى.