الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

وزارة السياحة تشارك بورشة عمل لرفع الوعى السياحى لدى مديرى المدارس الفندقية


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : فى ضوء اهتمام وزارة السياحة بنشر الوعى السياحى؛ شاركت الدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب ممثلة عن وزارة السياحة كمتحدث رئيسي فى افتتاح ورشة العمل التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ؛ لرفع الوعى السياحى لدى مديرى المدارس الفندقية وذلك بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهني (TEVT) والتي استمرت فعالياتها خلال الفترة من 22 حتي 24 أغسطس الجاري ...

وخلال ورشة العمل ألقت الدكتورة سها بهجت محاضرة استعرضت خلالها المحاور الرئيسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته وزارة السياحة في نوفمبر الماضي؛ مشيرة إلي أن مشاركة الوزارة في هذه الورشة تأتي فى إطار برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والذي ترتكز أحد محاوره علي الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع وربط المناهج التعليمية الفنية باحتياجات سوق العمل.
وأوضحت الدكتورة سها بهجت ان خطة وزارة السياحة تهدف الي تخريج عمالة سياحية مؤهلة لخدمة القطاع؛ مستعرضة أنواع المهن السياحية المختلفة التي يمكن للطالب الإلتحاق بها بعد تخرجه.
وقد شارك فى ورشة العمل عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، وممثلين عن الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومديري المدارس الفنية الفندقية والمعاهد السياحية المتوسطة.
وتجدر الإشارة الي أن هذا الورشة تخللتها زيارات ميدانية قام بها مديري المدارس الفنية للفنادق المصرية وذلك لتعريفهم بكيفية إدارة المنظومة السياحية، وبالأقسام المتنوعة الموجودة بالفنادق التي يمكن للطلاب العمل بها بعد تخرجهم.