الأربعاء، 16 يناير 2019

الإنتهاء من إجراء انتخابات مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية اليوم تحت إشراف قضائي كامل

وزيرة السياحة : الفترة القادمة سوف تشهد استكمال خطوات الإصلاح التشريعى للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع والتي مضى على صدورها أكثر من ٤٠ عاما

القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى : أجريت الْيَوْمَ انتخابات مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية تحت إشراف قضائي كامل، تنافس فيها ٩ مرشحين على ٦ مقاعد، والتي أسفرت عن فوز كل من ناصر تركى وأحمد الوصيف ومحمد القطان ومحمد محمود عبد الله ووحيد عاصم وهبة حسين بكري ...

ليصبح هناك مجلساً منتخباً للاتحاد لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وقد شهدت العملية الإنتخابية إقبالاً كبيراً، حيث حضر من الجمعية العمومية ١١٩ عضوا من أصل ١٢٩ .. وقد أولت وزارة السياحة ملف الإنتخابات أولوية قصوى خلال الفترة الماضية حتى تمت انتخابات مجالس إدارات الغرف في ٣١ أكتوبر ٢٠١٨، ثم انتخابات مجلس إدارة الاتحاد اليوم بنجاح، فخلال الثلاث سنوات الماضية لم يكن هناك مجالس منتخبة للغرف والإتحاد، وكان هناك لجان تسيير أعمال.

 

وتقدمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالتهنئة للفائزين على نجاح إتمام العملية الانتخابية لمجلس ادارة الاتحاد، ووجهت الشكر للجان تسيير الاعمال لما بذلوه من جهود للنهوض بالقطاع ، منوهة أنه بالإنتهاء من انتخابات مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السياحية اليوم يُصبح هناك تمثيل كامل للقطاع السياحى الخاص‪ ، مؤكدة على أهمية التعاون مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة لتنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، لاسيما الإصلاحات التشريعية .

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن الإصلاح التشريعي للقطاع بدأ بإجراء التعديلات اللازمة على لائحة الغرف السياحية واتحادها والتى أتاحت إجراء انتخابات مجالس ادارات الغرف السياحية يوم ٣١ أكتوبر الماضي بنجاح ، ومن بعدها اجراء انتخابات الإتحاد اليوم ، مؤكدة على أن الفترة القادمة سوف تشهد استكمال خطوات الإصلاح التشريعى للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع والتي مضى على صدورها أكثر من ٤٠ عاما، بالاضافة الى تقديم عدد من مشروعات القوانين المتعلقة بالسياحة وأبرزها قانون السياحة الموحد.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الإتحاد يتكون من ١٦ عضوا، حيث يضم الـ ٦ أعضاء الذين تم انتخابهم اليوم، ورؤساء الغرف السياحية المنتخبين وعددهم ٥، بالاضافة الى ٥ أعضاء يتم تعيينهم بقرار من وزيرة السياحة من بينهم مندوب عن وزارة السياحة، وذلك في غضون ١٥ يوماً من الإعلان عن النتيجة، ومدة عضوية مجلس إدارة الاتحاد ٤ سنوات من تاريخ صدور قرار التشكيل .. وتجدر الإشارة إلى أن مهمة لجنة تسيير أعمال الإتحاد تنتهي إعتباراً من تاريخ صدور قرار التشكيل ، ومن المنتظر إصدار قرار تشكيل المجلس خلال الأيام القليلة القادمة، ليُباشر مجلس الإدارة المنتخب أعماله.