السبت، 27 سبتمبر 2014

تدشين أعمال مشروع صندوق التحول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

شارك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي في مؤتمر "دعم السلطة القضائية: تعزيز أداء السلطة القضائية وتحسين كفاءة عملية صياغة القوانين في ج. م. ع" وذلك خلال مراسم تدشين أعمال مشروع صندوق التحول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والبنك الدولي.

وأكد المهندس عاطف حلمي خلال كلمته على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ إنشائها على دعم منظومة العدالة تكنولوجياً ذلك من خلال توقيع وتنفيذ بروتوكولات تعاون مع جميع الجهات القضائية ممثلة في المحكمة الدستورية العليا ومحكمة النقض والنيابة العامة ووزارة العدل.

وأضاف الوزير أن من أهم أهداف هذا التعاون تخفيف العبء عن المواطن والتكامل مع جميع الجهات ذات الصلة مما يوفر الوقت والجهد على جميع الأطراف المعنية وذات الصلة. كما شارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف النائب الثاني لرئيس محكمة النقد، والمستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، والسيد رولف ألتر مدير إدارة التنمية والحوكمة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والسيدة ليلى المقدم المدير الإقليمي المقيم لبنك التنمية الإفريقي وبحضور نخبة من الخبراء المتخصصين وعدد من السفراء.