الاثنين، 8 سبتمبر 2014

الشيخ صالح كامل خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى: مطلوب رؤية بعيدة المدى للضرائب

القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : أكد الشيخ صالح كامل رئيس اتحاد الغرف التجارية الإسلامية للتجارة والصناعة بالسعودية،  اليوم الثانى بالمؤتمر الاقتصادى أنه يجب أن تكون لدى الدول العربية رؤية بعيدة المدى فيما يتعلق بالسياسات المالية والنقدية ، خاصة الضرائب .
 وأضاف : بل يجب العمل على إخضاعهها للعصف الذهنى ، فلا يجب أن يكون الاهتمام فقط هو إعمار الخزانة حتى لا تخرب الأرض والغزانة ، بل يجب أن يكون هم الخزانة هو التنمية ، مؤكداً على العمل على زيادة الإنتاج حتى لا تزداد أرقام التضخم نتيجة زيادة الأسعار ، كما يجب أن يكون هناك وقفة ومصارحة مع أنفسنا ، هل يذهب مثلاً الدعم للفقراء أم للأغنياء ؟ وهل يستفيد يستفيد الفقير من المحروقات ودعمهها أم لو أنه استخدم المترو ؟ والبنسبة للضرائب التصاعدية على من يجب أن تفرض على هوامش الأرباح المتحققة من الإنتاج أم على الأرباح الطُفيلية ؟! وأضاف : ما تعيشه مصر هو قدرهها فبإنصلاح حالها سيتصلح حال كل الدول العربية ، مؤكداً على ضرورة الأخذ بمسألة الحوكمة والشفافية ، والعمل زيادة الأهتمام بالمناهج التعليمية .

 
جدير بالذكر أن الشيخ صالح كامل هو رجل أعمال سعودي وأحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام , وذلك من خلال مؤسسة ART " راديو وتلفزيون العرب"  ولد عام 1941م،في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديراً عاماً لديوان مجلس الوزراء. 
تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الرياض 1963م .