الجمعة، 27 يوليو 2018

الدكتورة رانيا المشاط تسلم شهادات للدفعة الأولي من المشاركين في برنامج إعداد المدربين TOT الذي نظمته الوزارة .. وتكرم الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال MBA من البرنامج الحكومى


القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أمس بتكريم وتسليم شهادات البرنامج التدريبي "اعداد المدربين"TOT ، والذي نظمته وزارة السياحة لأول مرة ، كخطوة أولى نحو خلق مجموعة من الكوادر المدربة داخلها للاستعانة بهم في تدريب العاملين بالوزارة في مجالات مختلفة بهدف رفع مستوى أدائهم ...
وذلك اتساقا مع أهداف برنامج الحكومة لاسيما فيما يتعلق بتنمية الانسان المصري، وعلى رأس ذلك العناصر الشابة بالجهاز الإداري للدولة، كان ذلك في حضور الدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة للتدريب، والأستاذة جيهان فتحي مستشارة الوزيرة للموارد البشرية ، وذلك فى ضوء اعادة هيكلة الوزارة ووضع خطة للنهوض بموظفيها من الشباب، ورفع كفاءة العاملين بها وتشجيع العناصر المتميزة .
أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن تقديرها للمكرمين، ودعتهم لبذل مزيد من الجهد ونقل خبراتهم لزملائهم في العمل، وأشارت الى أن ملف التدريب يأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى أهمية الإهتمام بتنمية شباب العاملين بالوزارة، وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.
وأشارت جيهان فتحي مستشارة الوزيرة للموارد البشرية أن دورة إعداد المدرب تضمنت تطوير المهارات وذلك من خلال التدريب على كيفية تحديد أهداف التدريب واستخدام التدريب التفاعلي، وتطوير مهارات التقديم الخاصة بالمدرب والتعريف بمختلف نوعيات المتدربين، بالاضافة الى نموذج التصميم التعليمي وطرق تقييم كفاءة وفعالية التدريب لضمان التأثير الإيجابي على مستويات الأداء.
من ناحيتها أوضحت الدكتورة سها بهجت أن مثل هذه البرامج التدريبية ستكون الخطوة الأولى فى طريق تطوير قدرات الشباب وتجهيزهم للقيام بأدوار فعالة ومؤثرة، مضيفة أن برنامج تدريب المتدربين TOT يعمل على خلق جيل من المدربين المعتمدين العاملين بالوزارة، واشارت الى أن الدفعة الأولى لهذا البرنامج تم اختيارها وفقا لمعايير محددة.
ومن المقرر عقد المجموعة الأولى من الدورات التدريبية في أغسطس المقبل للكفاءات الشابة وعددهم 64 وهم الذين تم ترشيحهم من قبل القطاعات المختلفة في إطار خطة التطوير المؤسسى والإدارى، وذلك بعد اجراء المقابلات الشخصية معهم وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم.
وفي نفس السياق قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أيضا بتكريم الدفعة الثانية من الشباب الحاصلين على ماچستير ادارة الأعمال MBA من البرنامج الحكومي من جامعة ESLSCA بمبادرة من وزارة السياحة لتشجيع الشباب على التعلم المستمر واكتساب المهارات والقدرات.