الثلاثاء، 17 يوليو 2018

بحث سبل التعاون المشترك بين وزراتي السياحة والطيران



 وزير الطيران المدنى يلتقى الطيار الياس صادق رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والطيار رشدى زكريا رئيس شركة سمارت للطيران
 القاهرة - أ.ق.ت - ناريمان ينى: ألتقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني بمكتبه بمقر الوزارة لبحث سبل التعاون المشترك والنهوض بقطاعى السياحة والطيران ...

في البداية أكدت وزيرة السياحة على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارتين وذلك لدورهما المشترك في دفع الحركة السياحية الوافدة الى مصر...
وأشارت إلى زيادة التعاون في الفترة القادمة خاصة فيما يتعلق بدعم البنية التحتية للمطارات، ودفع الحركة السياحية من مختلف الأسواق، موضحة أن حركة السياحة الوافدة تعتمد بنسبة أكثر من ٧٠٪‏ على الطيران .
وأكد الفريق يونس المصرى على الصلة الوثيقة والشراكة المتبادلة بين قطاعى الطيران والسياحة للمساهمة فى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، حيث تعد كل من صناعة النقل الجوى والسياحة من الركائز الأساسية للاقتصاد العالمى والمحلى.
وخلال اللقاء استعرض وزيرا الطيران والسياحة خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة القادمة وكيفية الاستفادة من شبكة خطوط مصر للطيران وشركات الطيران المصرية والأجنبية العاملة بالسوق المصرى للمساهمة في تنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة لمصر من خلال تقديم منتج سياحي متكامل وإطلاق مبادرات مشتركة تحفز السائح العربي والأجنبي على زيارة المقاصد السياحية والأثرية التى تزخر بها مصر، كما تم الاتفاق على رفع كفاءة المطارات المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة لتكون خير مركز لاستقبال السائحين من جميع انحاء العالم.
وفي نهاية الاجتماع أتفق الوزيران على أهمية عقد لقاءات دورية واستمرار للتنسيق والتعاون بين الجانبين والوقوف على نتائج ما تم الاتفاق عليه، ووضع حلول سريعة لأي متغيرات علي صناعة السياحة والسفر المصرية من أجل تعزيز المكاسب الاقتصادية بما يتماشى مع سياسات الدولة فى تنمية مصادر الدخل القومى.
حضر اللقاء المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، والأستاذ حمدى صبحى مساعد وزيرة السياحة ولفيف من قيادات الوزارتين .