الثلاثاء، 30 يناير 2018

غداً .. المركز المصري لدراسات السياسات العامة يُناقش" سُبل إصلاح نظام تسعير الأراضي في مصر "


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تعتبر الأراضي بأنواعها في مصر إحدى أهم الثروات الطبيعية وتُعتبر أهم عناصر الإنتاج الأساسية لامكانية استخدامها كأداة للاستثمار وزيادة الدخل القومي .. ويتنوع استخدام الآراض فيمكن زراعتها لتحقيق الأمن الغذائي، وتصدير الفائض الى الأسواق وتحقيق عائد ، أو عمل منشآت انتاجية او البناء السكني .
والأرض واحدة من أثمن الأصول التي يمكن الحصول عليها، وهي تشمل السطح، والفضاء، والتربة، وتوفير اسس التنمية الحضرية والصناعية وأساس للبقاء أو الثروة ...

وفي ضوء ذلك يعقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة لقاء عام بعنوان " سُبل إصلاح نظام تسعير الأراضي في مصر " يوم الأربعاء الموافق ٣١ يناير٢٠١٨ ، الساعة ١٢.٣٠ ظهراً بمقر المركز المصري لدراسات السياسات العامة، باب اللوق،وسط البلد.
و سوف يتم في هذا اللقاء عرض الورقة البحثية المطروحة التي تم نقاشها في جلسة مغلقة يوم الثلاثاء الموافق ١٦ يناير٢٠١٨ بحضور ممثلي الوزارات المعنية ، باحثين في المجال العمراني وأحزاب سياسية لمناقشة نظام تسعير الأراضي والخروج بتوصيات لإصلاح ذلك النظام، وسيطرح المركز المصري لدراسات السياسات العامة خلال اللقاء العام الورقة البحثية أمام الحضور العام من خلال سيادتكم ومتحدثين من جهات حكومية،مجلس النواب ومنظمات مجتمع مدني المعنية بقضية تسعير الأراضي.

يأتي هذه اللقاء ضمن برنامج حقوق الملكية والذي نسعي من خلاله كفريق عمل بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة على رفع وعي المجتمع و صانعي القرار حول أهمية الملكيات و مدى تأثيرها على النمو الاقتصادي و تطوير تشريعات و حلول تضمن تحقيق هذا الهدف.