الخميس، 7 ديسمبر 2017

مدير "أكواباور مصر " : القطاع الخاص يلعب دوراً محورياً فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة صورة ثم عنوان مكمل

حسن أمين : إقرار قانون الاستثمار الجديد سيساهم فى زيادة الاستثمارات الأجنبية بمصر

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : أكد المهندس حسن أمين المدير الأقليمى لشركة أكواباور- مصر ، أن القطاع الخاص يلعب دوراً محورياً  فى عملية تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى  مختلف دول العالم ، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية بدأت فى زيادة مساهمة عدد من القطاعات ومنها الطاقة  المتجددة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من توفير الطاقة النظيفة والمحافظة على البيئة وخلق فرص عمل مستدامة من خلال المشاركة المجتمعية ونقل الخبرات ...

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس حسن أمين المدير الاقليمى لشركة أكوا باور فى مؤتمر عن دور القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية ، والذى نظمته الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية خلال الفترة من ٤ إلى ٥ ديسمبر بحضور كلاً من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزيرة التخطيط هالة سعيد وعدد كبير من رجال الاعمال والاقتصاديين المحليين والدولين.
وقدم حسن أمين ، عرضاً حول أهمية الطاقة خاصة المتجددة كمحور رئيسى فى عملية التنمية ، مؤكداً حرص شركته على إنتاج الطاقة فى صورها المتعددة لتحقيق التوازن بين متطلبات المجتمعات وأهداف الشركة ومشروعاتها.
واستعرض أمين نموذج متميز للشركة متمثلاً فى تنفيذ وإدارة مشروعات الطاقة المتجددة بمختلف تكنولوجياتها - طاقة الشمسية الحرارية CSP ، الطاقة الشمسية الضوئية PV ، طاقة الرياح - بالمملكة المغربية وهى سلسلة مشروعات نور ١،٢،٣،٤ بقدرة إجمالية ٧٠٠ ميجاوات بمنطقة ورزازات بالصحراء المغربية ، حيث قامت الشركة فى إطار تحقيق سياسة المسئولية الاجتماعية بتحسين مهارات الأفراد التقنية فى المجتمعات المجاورة وتوفير فرص عمل وتعزيز الاستدامة المالية.

كما قال المدير الإقليمى لشركة أكواباور مصر ، أن الشركة  تتبع نفس هذا النهج فى مشروعاتها بمصر وخاصة بعد تحقيق الأغلاق المالى لمشروعات الطاقة الشمسية الثلاثة للشركة بقدرة ١٢٠ ميجا وات بموقع بنبان بأسوان . وفى سياق آخر ، أكد أمين على أن إقرار قانون الاستثمار الجديد سيساهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر و تدفق العملة الصعبة فى السوق المحلى وخلق المزيد من فرص العمل ، مشيراً إلى أن القانون أعطى ضمانات كبيرة للمستثمرين لتحويل أرباحهم  دون معوقات.