الجمعة، 1 ديسمبر 2017

خلال اليوم الرابع لجولته الترويجية في لندن .. الفريق مهاب مميش يلتقي مسئولي AP Moller العالمية لبحث ضخ استثمارات جديدة بموانئ المنطقة الاقتصادية

الفريق مميش : لقاءات مثمرة مع كبرى الشركات الإنجليزية واستثمارات بريطانية قريباً بمحور التنمية 
القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في اليوم الرابع بجولته الترويجية في لندن، بزيارة مقر "دار الهندسة لندن"، حيث بحث ومسئولي الدار الموقف التنفيذي للمخطط العام والوقوف على آخر المستجدات ...
لمخطط المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة المخطط الخاص بتشغيل محطات حاويات جديدة في شرق بورسعيد بعد الانتهاء من تنفيذ وتسليم الأرصفة الجديدة والتي ستعمل بجانب المحطات العاملة بها فعلياً ومحطات البضائع العامة ومحطات إصلاح وصيانة السفن، كما بحث آخر المستجدات في المخطط بشأن إقامة المناطق اللوجستية في المنطقة الاقتصادية والاستفادة من حركة مرور السفن والملاحة البحرية في الموانئ التابعة للمنطقة.
في هذا السياق قال الفريق مهاب مميش أن معدلات التنفيذ في البنية التحتية وكذلك إنشاء الأرصفة الجديدة والانتهاء من المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد والمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية، تسير بأسلوب فائق في العمل تبعاً للمخطط الذي وضعته دار الهندسة.

وعلى جانب آخر، التقى الفريق مهاب مميش "كيم فايفر" الرئيس التنفيذي لشركة AP Moller كابيتال ووفد من مسئولي الشركة والذي أبدى رغبته القوية في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية خاصة في مجالات البنية التحتية والطرق وتطوير الموانئ وتموين السفن، حيث تتمتع المنطقة بالفرص الاستثمارية خاصة بالموانئ التابعة وإنشاء مناطق لوجستية تمثل ظهير هام لهذه الموانئ.
 وقال الفريق مميش أن جولته الترويجية في ألمانيا ولندن أثمرت بالعديد من النجاحات أهمها عودة الخطوط الملاحية لموانئ المنطقة الاقتصادية، وكذلك الاتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل إنشاء محطة تحلية مياه جديدة بالعين السخنة، وكذلك الرغبة الشديدة للشركات الانجليزية في ضخ استثمارات جديدة بمصر خاصة المنطقة الاقتصادية، لافتاً إلى رغبة الشركات العاملة في مجال صناعة الأدوية والأجهزة الطبية في ضخ استثمارات، وإقامة صناعات في المنطقة الاقتصادية.