الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

شركة شل مصر تدشن شراكة جديدة مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية

القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمد : احتفلت شركة شل مصر اليوم بشراكة جديدة مع حاضنة الأعمال "ايه يو سي فينتشر لاب" AUC V-Lab  بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تم تنظيم حفل تخرج الدورة التاسعة "دفعة شل"، واستعرضت إثني عشر شركة ناشئة منتجاتها وخدماتها المختلفة التي يقدموها، وأقيم الحفل في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة بحضور عدد من ممثلي شركة شل مصر وأساتذة الجامعة الأمريكية بالقاهرة ولفيف من رجال الأعمال المصريين ...

ومن جانبه صرح المهندس جاسر حنطر - رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر - قائلاً "تحتفل شركة شل مصر هذا العام بشراكة مثمرة بين برنامج شل انطلاقة مصر وحاضنة الأعمال "ايه يو سي فينتشر لاب" AUC V-Lab ، وتعمل الشراكة على تضافر الجهود بين الجهاتين، حيث نقوم بتزويد المستفيدين من شباب رواد الأعمال المصريين بالمهارات التي يحتاجون إليها من أجل خلق فرص عمل وزيادة فرص التوظيف مما يحدث فارق كبير يمتد إلى ألاف الشباب والفتيات، ويتمثل ذلك في تنمية مهاراتهم في مجال الاعمال التجارية، والتخطيط، وتنظيم المشاريع مما سيؤثر بالايجاب علي الاقتصاد الوطني".

كما أضاف "إلتزام شركة شل نحو السوق المصري يفوق مهمتها الأساسية والتي تتمثل في سد احتياجات الدولة من الطاقة، فهي ايضاً تفخر ببرامجها في أنشطة الإستثمارالإجتماعى التي تشمل تنمية المصادر البشرية وكفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة ، فمن خلال برنامج شل انطلاقة مصر الذي يهدف لمساعدة الشباب المصري من الفئة العمرية من 18 إلي 35 عاما، قمنا ببناء كوادر بشرية مؤهلة في مجال ريادة الأعمال لإدارة مشروعات تجارية وصناعية وتكافلية لمساعدتهم في إطلاق مشروعاتهم الصغيرة، والجدير بالذكر اننا لم نكن لنبلغ مثل هذا النجاح دون ثقة وإلتزام شركائنا خلال 12 عاماً من النجاح والاستدامة في 14 محافظة بالجمهورية."

تحتضن "دورة شل" الدورة التاسعة ل "أيه يو سي فينتشر لاب"  12 شركة ناشئة، وهم Furvive, وSurv، Smartly. Fit، Nozol، Takestep، Beitify، En2el ، WiRE Microsystems، Jinni، Roshetta  و Vapulus.

كما صرح أيمن إسماعيل" أن من دواعي سرورنا دائما أن نحتفل بالعمل الشاق الذي تبذله الشركات الناشئة المشاركة. يمثل هذا اليوم التجريبي نهاية دورتنا التاسعة، ونحن سعداء للغاية بتخريج رواد الأعمال المتحمسين بأفكار مبتكرة جديدة، وبالمعرفة والمهارات اللازمة لإطلق شركاتهم الناشئة."
تعد حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC V-Lab  أول حاضنة جامعية في مصر قائمة على أسس أكاديمية في مصر لمساعدة الشركات الناشئة في الاستفادة من رأس المال الفكري للمؤسسة ، إلى جانب موارد وقدرات الجامعة البحثية، وتربط حاضنة الأعمال بين الشركات الناشئة المبتكرة وشبكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تضم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموجهين والمستثمرين، مما يعزز النظام البيئي للابتكار والتعليم والأعمال المسؤولة. وتتمثل مهمة "ايه يو سي فينتشر لاب"  في مساعدة الشركات الناشئة المصرية على تسويق تقنياتها المبتكرة ونماذج أعمالها في مشاريع قابلة للاستمرار تسهم في النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل؛ وتوفير منصة التعلم والبحث لمجتمع الجامعة من أجل التواصل مع رواد الأعمال.

تمنح الحاضنة الشركات الناشئة المسجلة بدوراتها حق الإستفادة من جميع مرافق الجامعة الأمريكية بالقاهرة العالية المستوى بالإضافة الى قاعدة المعرفة المتطورة بالجامعة. هذا الى جانب ربط الشركات الناشئة المبتكرة مع شبكة خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتوفير نظام بيئي مزدهر يشجع على الابتكار والتعليم والعمل مع تمويل مبدأى 20,000 جنيه مصرى.

يضم يوم العروض شركة WiRE Microsystems وهي شركة تشغيل برمجيات عامة مختصة بهيكلة أنظمة التشغيل، وتصميم وكتابة الأعمال البرمجية لاستعادة النظم المتقدمة، وصرح السيد محمود سعد، مؤسس الشركة: "قبل الإنضمام إلى "أيه يو سي فينتشر لاب"، كان لدينا التكنولوجيا التي يمكن أن تجعل حياة المستخدمين أفضل وأسهل من خلال أول منتج لشركتنا وهو XMACHINE، والذي يعد الحل الأسرع والأكثر كفاءة في العالم لبرنامج استعادة البرمجيات، لكنننا ارتكبنا العديد من الأخطاء أثناء الانتقال بمنتجنا إلى المرحلة التجارية، وهو ما يمثل بوضوح تحديا أكبر من الحصول على التكنولوجيا ذاتها. بعد انضمامنا إلى "أيه يو سي فينتشر لاب"، أصبح لدينا الآن رؤية واضحة للتخطيط التجاري لمنتجاتنا وخدماتنا ولدينا نموذج أعمال واضح ومخطط القيمة المقترحة المصمم لمعالجة العديد من العوامل المؤثرة التي لم نلاحظها من قبل."

وأوضح سعد أنه من خلال الدعم الذي حصل عليه من قبل "أيه يو سي فينتشر لاب"، تحسن نموذج عملاء الشركة بشكل كبير: "لقد كان فريق "أيه يو سي فينتشر لاب"، معنا في كل خطوة، وقد ألهمنا لتحسين تقنياتنا، لقد قام فريق حاضنة الأعمال بالأساس بتشكيل الجانب التجاري لشركتنا الناشئة."

         **  نبذة عن برنامج شل انطلاقة مصر
طلقت شركة شل مصر برنامج شل انطلاقة مصر للمرة الأولى فى عام 2004 كجزء من أنشطتها فى مجال المسئولية الاجتماعية والذى حظى بدعم المجلس البريطانى فى مصر منذ عام 2006. ويستهدف البرنامج الشباب المصرى فى الفئة العمرية ما بين 18 و35 عاما لمساعدتهم فى إطلاق مشروعاتهم الخاصة من خلال تشجيع روح المبادرة والتفاعل مع المجتمع. ويتلقى الشباب المتقدمين للمشاركة فى برنامج شل انطلاقة تدريباً فى ريادة الأعمال فى مختلف المجالات بما فى ذلك: دراسة السوق من أجل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتسويق بالإضافة للجوانب المالية والإدارية. ويعتبر برنامج 'شل إنطلاقة مصر' هو النسخة المصرية الناجحة من برنامج لايف واير  Live Wireالعالمي الذي قامت شركة شل بتأسيسه عام 1982 بالمملكة المتحدة، حيث يستمر في أكثر من 17 دولة على مستوى العالم وفي العديد من الدول العربية.


 لمزيد من المعلومات عن برنامج لايف واير، برجاء زيارة الرابط: 
www.shell-livewire. org
لمزيد من المعلومات عن شل انطلاقة مصر، برجاء زيارة الرابط: http://www.shell- intilaaqah.com

         * معلومات عن شركة "شل مصر"
شركات شل في مصر مملوكة بالكامل لشركة رويال داتش شل. وهي تعمل في مصر منذ عام 1911 حيث يمتد نطاق أعمال شركة شل مصر ليشمل عمليات الإستكشاف والإنتاج في البترول والغاز بالإضافة إلى التسويق وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية. وتقع عمليات شركة شل الاستكشافية في الصحراء الغربية والبحر المتوسط ، وتعتبر شل أيضاً لاعبا رئيسيا الآن في مصر بإستثمارات تمتد في مختلف مجالات القطاع لتشمل الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال(ELNG) وشركة شل للزيوت مصر (SLE) والتي تمتلك مصنعاً بمدينة 6 أكتوبر يعد الأكبر في صناعة زيوت التشحيم بمصر.

وتفخر شركة شل مصر ببرامجها في أنشطة الإستثمارالإجتماعى لتشمل تنمية المصادر البشرية وكفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة برنامج شا انطلاقة مصر وماراثون شل البيئي وسلامة الطرق.


أخبار ذات صلة : 

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة من حاضنة الأعمال للتكنولوجيا المالية