الجمعة، 22 يوليو 2016

إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان "الفنون والفلكلور الأفروصينى" بالقاهرة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أكد يحيى راشد وزير السياحة على أن مهرجان " الفنون
والفلكلور الأفرو صينى " يأتى هذا العام تأكيداً على أهمية العلاقة الراسخة بين دولتى مصر والصين وما تشهده من أوجه تعاون فى العديد من المجالات ،إضافة إلى حرص الدول الإفريقية على توثيق جذور التواصل مع الجانب الصينى ...
جاء ذلك خلال كلمة الوزير التى ألقاها نيابة عنه رئيس هيئة تنشيط السياحة سامى محمود خلال الإحتفالية التى أقيمت بقصر محمد على بمناسبة إفتتاح الدورة الأولى للمهرجان ،وذلك بحضور السيد "سونج آى جوه" سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة والسادة السفراء من الدول الإفريقية.
وقد حظى المؤتمر تغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام المحلية والدولية ،و شهد حضور فعال من قبل الجاليات  الصينية والأفريقية للدول المشاركة فى المهرجان.
وخلال الكلمة أكد الوزير على أن هذا المهرجان يأتى تتويجا للعلاقات الصينية الإفريقية المتنامية والذى من شأنه الإسهام فى تعميق العلاقات الإستراتيجية بين دولة الصين والدول الإفريقية ،باﻹضافة إلى إبراز التراث الثقافى والمزيج الحضارى للدول المشاركة فى فعاليات المهرجان.
كما أشار فى كلمته إلى أن تنظيم هذا المهرجان يعتبر ثمرة تعاون بين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارات الثقافة والآثار والخارجية ومحافظة القاهرة ، وفى ختام كلمته وجه الدعوة للحضور لإخبار العالم أجمع بأن مصر آمنة وتستعيد الآن دورها الريادى فى المنطقة وتؤمن بحرية الرأى والرأى الآخر ، مؤكداً على أن مصر على أتم إستعداد لإستقبال جميع السائحين من كل دول العالم.

جدير بالذكر أن هذا المهرجان سيُقام خلال الفترة من 21- 26 يوليو الحالى تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى بالتعاون مع وزارة الثقافة والآثار والخارجية ومحافظة القاهرة.