الجمعة، 15 يوليو 2016

"القاضي" يبحث مع "OPPO " سُبل إنشاء مصنع للشركة في مصر

القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات "لين هاي هوا" الرئيس التنفيذي لشركة OPPO مصر يرافقه وفد من قيادات الشركة الأم بالصين، حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل إنشاء مصنع الشركة في مصر لتلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا...

يأتي هذا اللقاء في إطار المباحثات التي تجريها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات حالياً مع كبرى الشركات العالمية المطورة والمطبقة للتكنولوجيا بهدف الشراكة في إنشاء المناطق التكنولوجية والمدن الذكية في مصر.
وخلال الإجتماع استعرض وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات باقة الحوافز التي من المقرر أن تقدمها الحكومة للمستثمرين الجادين، وفرص التواجد في المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في جهود البحوث والتطوير المحلية. مؤكداً في هذا الصدد على تنافسية الكوادر التكنولوجية والفنية في مصر. كما أشار السيد الوزير إلى المزايا التصديرية والاتفاقات التجارية الدولية التي وقعت عليها مصر في هذا الإطار وخاصة المعنية بالدول الافريقية ودول الخليج.

 هذا وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة
OPPO مصر على رغبة شركة OPPO العالمية في الاستثمار المباشر في السوق المصري والمساهمة في جعل مصر مركزاً للهواتف الذكية للشركة بهدف تلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير للأسواق التي تتواجد بها الشركة في الشرق الاوسط وأفريقيا. كما أعرب مسئولو الشركة الصينية العالمية عن رغبتهم في الاستفادة من هذه الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين عند التصنيع والتصدير للخارج.

جدير بالذكر أن شركة OPPO الصينية العالمية تعمل في السوق المصري منذ أكثر من عام ويعمل بها نحو 1500 موظف مصري، والتي تمتلك خطة مستقبلية واعدة من حيث الانتشار في جميع انحاء الجمهورية بهدف زيادة الاستثمارات الاجنبية بجانب توظيف عمالة مصرية كجزء من استراتيجية الشركة في دعم الاقتصاد المصري. هي تعد من كبرى الشركات الرائدة في مجال تقنية وانتاج الهواتف الذكية وتصدر منتجاتها لأكثر من 20 دولة حول العالم.