الاثنين، 18 يوليو 2016

وزير السياحة : بحث عودة الحركة السياحية للأقصر وأسوان

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : عقد يحي راشد وزير السياحة إجتماعاً مع ممثلى غرفة السياحة بالأقصر حيث ناقش الإجتماع سبل دفع حركة السياحة إلى جنوب مصر وبحث مطالب القطاع السياحى فى هذا الشأن وذلك بحضور محمد بدر محافظ الاقصر...

وقد أعرب الوزير عن سعادته بتواجده فى الأقصر التى تُعد كنز سياحى وأثرى لا مثيل له، مؤكدا على إستمرار جهود الوزارة والقطاع السياحى نحو إستعادة الحركة السياحية خاصة للأقصر وأسوان، وأن هناك زخم فى العطاء ودعما من الحكومة نحو إستعادة حركة السياحة الوافدة.
وتبادل الوزير وممثلى غرفة السياحة بالأقصر الرؤى حول إعداد خطة تسويقية واضحة المعالم للترويج للأقصر وأسوان كمقاصد سياحية مستقلة.
كما ناقش الإجتماع إمكانية تخصيص أسبوع للترويج السياحى لمصر بفرنسا، وإقامة شهر للأثار بالولايات المتحدة الأمريكية، كما طالب ممثلى القطاع ببرامج تدريبية للعاملين بالقطاع، ودعم وزارتى السياحة والشباب والرياضة فى إقامة المسابقات الدولية والتجديف الدولى بالأقصر، وتمديد العمل بمزارات البر الغربى لساعات إضافية مسائية وذلك للتيسير على السائحين.

وفى الإطار ذاته، تطرق الإجتماع إلى أهمية العمل نحو جذب المزيد من الحركة السياحية القادمة من الغردقة إلى الاقصر خاصة زيارة المبيت ليلة Over night بدلا من زيارة ذات اليوم Over day، وكذلك إعداد أجندة مدروسة للاحداث والمناسبات من سبتمبر حتى نهاية الموسم، كما تناول الإجتماع أهمية عودة قطار الموت من القاهرة إلى الاقصر، وتطويلا الطريق الغربى من قنا إلى الأقصر، وطريق طيبة – قنا، وطريق قنا – سفاجا، والاقصر – أسوان، ومرسى علم – الأقصر، كما تضمن الإجتماع مناقشات حول تكثيف العمل لإحياء جمعية أصدقاء السائح.