الاثنين، 11 يوليو 2016

"التعاون الدولي" تنفذ مشروع منتج ريف مصر مع "الجايكا" اليابانية

 تنفذ وزارة التعاون الدولي مشروع منتج ريف مصر في ضوء نموذج تنموي يُطلق علية منتج واحد قرية واحدة (ovop) بالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات والمحافظات لبحث الاستخدام الأمثل لثروة النخيل في مصر بإنتاج سلع خضراء مصنعة ونصف مصنعة ويدوية تبرز الطابع البيئي والثقافي ...
المميز لكل محافظة مصرية تشتهر بالنخيل، وذلك كمدخل تنموي للارتقاء بمعيشة سكان هذه المحافظات. تم البدء في المشروع في أبريل 2013 ويستمر حتي 2020 وهو مبادرة من وزارة التعاون الدولي للاستفادة من النموذج التنموي الياباني بالتنسيق مع هيئة الجايكا اليابانية وتستفيد من المشروع محافظات مطروح (سيوة) والفيوم والوادي الجديد.
حيث يُساهم المشروع في دعم الصناعات الحرفية واليدوية والسياحة الريفية، حيث يسعى المشروع لتنسيق الجهود المبذولة في مجال الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية في إطار منظم يعظم الاستفادة على مستوى العاملين فيه وعلى المستوى القومي. ويساعد أيضا على خلق فرص عمل للمشتغلين بالصناعات الحرفية واليدوية عن طريق فتح العديد من منافذ التسويق لمنتجاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم من خلال التدريب بالتنسيق مع الجايكا.

كما يُحاول المشروع وضع مصر في مكانة متقدمة داخل الاتجاه العالمي المعروف بالثورة الخضراء بإنتاج سلع تعبر عن بيئتها المصرية وصديقة للبيئة أيضا. كما يدعم تصنيع المنتجات اليدوية وخلق فرص عمل جديدة وتوفير دخل وتحسين مستوي المعيشة.