الأربعاء، 2 مارس 2016

وزير الإتصالات والإعلام الروسي يزور المنطقة التكنولوجية بالمعادي

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : زار نيكولاي نيكيفوروف وزير الإتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الإتحادية المنطقة التكنولوجية بالمعادي للتعرف على التجربة المصرية في إنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية ...

حيث كان في استقباله المهندس محمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي ،ويأتي ذلك في اطار زيارته على رأس وفد رسمي تلبية للدعوة التي وجهتها له وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في إطار دعم التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا الاتحادية.


وخلال الزيارة  استعرض المهندس محمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية بالمعادي مشروع نشر المناطق التكنولوجية في محافظات مصر المختلفة بهدف خلق بيئة عمل داعمة وفاعلة للاستثمار وتوفير فرص عمل متميزة للشباب وزيادة الصادرات من خدمات القيمة المضافة لتكنولوجيا المعلومات ، كما قام بعرض شرح تفصيلي لماكيت المنطقة التكنولوجية بالمعادي موضحا الهدف من إنشاؤها والأنشطة المطروحة بداخلها وفرص الاستثمار المتاحة والمتوقعة.


ومن جانبه أكد نيكولاي نيكيفوروف وزير الإتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية أن روسيا لديها خبرات في مجال إنشاء المناطق التكنولوجية داعيا الخبراء ورجال الاعمال الى تبادل الزيارات بين البلدين من أجل تعزيز الاستثمارات ونقل الخبرات في مشروعات المناطق التكنولوجية.

كما قام وزير الإتصالات والإعلام الروسي بجولة تفقدية في المنطقة التكنولوجية ، والتي شملت زيارة مجمع شركات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مبنى MB4" الذي افتتحه مؤخرا الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وخلال جولته التقى نيكيفوروف عددا من المصريين المتحدثين باللغة الروسية والعاملين في مجال تقديم خدمات التعهيد للشركات الروسية .


والجدير بالذكر أن المنطقة التكنولوجية بالمعادي تقع على مساحة 75 فدان ، تم الإنتهاء من انشاء 11 مبنى من اصل 38 مبنى ، ويعمل بها 10 الاف عامل ، ومن المتوقع أن تسهم في توفير فرص عمل متوقعة خلال 2018 بنسب تصل إلى 40 الف فرصة عمل مباشرة و100 الف فرصة عمل غير مباشرة ، حيث تم طرح مساحات بالمنطقة للقطاع الخاص ، والإنتهاء من تأهيل 6 شركات لمناقصة المشروع من اجمالى 8 شركات تقدمت بطلبات للإشتراك ، على أن يتم طرح الآراضي خلال أوائل أبريل المقبل .