الخميس، 10 مارس 2016

زعزوع يلتقى بوزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والطاقة الألمانية ببورصة برلين الدولية للسياحة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : إستقبل الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة السيدة Iris Gleicke  وزيرة الدولة لشئون الاقتصاد والطاقة وذلك بحضور السفير المصرى بألمانيا بدر عبد العاطى ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، حيث إستهل زعزوع اللقاء بالتأكيد على أن هذا اللقاء فرصة لطرح عدد من الموضوعات ...
التى تؤثر بشكل كبير على السياحة الوافدة من السوق الألمانية إلى مصر، مشيراً إلى لقائه مع وزير النقل الألمانى أمس حيث تم عرض هذه الموضوعات معه أيضاً..
وقد ذكر زعزوع أن على رأس هذه الموضوعات الضريبة المفروضة على رحلات الطيران إلى مصر والتى تعتبر مرتفعة مقارنة بالدول الأخرى ، مؤكداً أن مثل هذه المشاكل تمثل عائقا يؤدى إلى عدم تدفق الحركة من السوق الألمانية ، مشيراً إلى أن إنحسار الحركة السياحية يؤثر بشكل مباشر على العديد من المواطنين المصريين العاملين بالسياحة والذين يبلغ عددهم أكثر من أربعة مليون شخص.
كما أشار زعزوع إلى الوفد الأمنى الموجود حالياً فى مصر والذى سوف يزور مطارات الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، مشيراً إلى التقارير الإيجابية للوفود التى زارت المطارات المصرية.
ومن جانبه أوضح محافظ جنوب سيناء أن الفترة الماضية شهدت قدوم عدد من الوفود الأمنية إلى مطار شرم الشيخ وتم تلافى جميع ملاحظاتها، مؤكداً أن شرم الشيخ مقصداً آمناً وأن السائح فى شرم الشيخ يحصل على تجربة سياحية رائعة.

ومن جانبها أعربت الوزيرة الألمانية عن سعادتها بهذا اللقاء الذى يتيح الفرصة لتبادل الأفكار مشيرة إلى أنها قد أطلعت على الحجوزات الحالية للمقصد المصرى والتى تشير إلى إنحسار الحركة، ولكن من المنتظر أن تتحسن الأوضاع وتعود الحركة إلى معدلاتها الطبيعية.