الاثنين، 21 مارس 2016

برنامج تدريبى للفيف من الكوادر السياحية الإفريقية

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : تنظم وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية برنامج تدريبى لممثلى القطاع السياحى من سبع دول إفريقية هى"مالاوى، مدغشقر، والسودان، أوغندا، زيمبابوى،الكونغو الديمقراطية، كوت ديفور، تشاد، توجو، بوركينا فاسو، وجزر القمر" ، وذلك لمدة 11 يوم بدء من 20 من مارس الجارى ...
يأتى ذلك فى إطار تعزيز الجهود الرامية لتوطيد أوأصر العلاقات مع الأشقاء الأفارقة ومد جسور التواصل خاصة فيما يتعلق بالتدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية وتبادل الخبرات.
كما يشمل البرنامج التدريبى العديد من الموضوعات السياحية ذات الإهتمام المشترك والتى تحرص الوزارة من خلاله على تعريف السادة المشاركين فى البرنامج التدريبى بالمنتج السياحى المصرى وكيفية الإستفادة من التجربة المصرية فى المجال السياحى، كما يتضمن البرنامج التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم المنتجات السياحية فى مصر والأهمية الاقتصادية للسياحة ونبذة عن التراث الحضارى المصرى، وعرض مبسط عن آلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، وكذلك التسويق والتخطيط السياحى إلى جانب الإهتمام بالسياحة البيئية.
ويتضمن البرنامج ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحى المشترك، بالإضافة إلى زيارة تعريفية لبعض المقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبه قال حسن سليم رئيس الإدارة المركزية للبحوث والتدريب بوزارة السياحة أن البرنامج ينفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية وبالتنسيق مع الوكالة المصرية من أجل التنمية بهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحى المصرى وعرض التجربة المصرية فى مجال التدريب السياحى وصقل الخبرات.