الاثنين، 30 نوفمبر 2015

"زعزوع" لوفد الإعلاميين الإيطاليين: الحكومة تتخذ كافة التدابير لرفع كفاءة تأمين المطارات


 القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : استقبل الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم وفداً إعلامياً إيطالياً بمطار القاهرة عقب عودته من أسوان  فى إطار رحلة تعريفية تنظمها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحى المصرى بإيطاليا ...
لوفد من ممثلى وسائل الإعلام الأكثر إنتشاراً بإيطاليا (Rai tv- Rai Radio- Ansa-Aska – il messagero- Marco polo- Guida Viaggi).
بالإضافة إلى ممثلى الإعلام السياحى المهنى (Guida Viaggi-trend- Travel Quotidiano-Agenzia di Viggi- Turismo e Attualita).
 من جانبه أكد زعزوع للوفد أن الحكومة المصرية تتخذ كافة التدابير والإجراءات لرفع كفاءة تأمين المطارات وأن هناك قبول وترحاب من جانب السلطات المصرية  بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها فى إطار القانون المصرى والقوانين الدولية المنظمة ، وتابع أن تفهم  السلطات المصرية لتلك الطلبات  يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكداً التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية فى مجال آمن الطيران.
كما أكد زعزوع أهمية السياحة الإيطالية بالنسبة لمصر، مشيرآ إلى أن إيطاليا حققت المركز الخامس فى الأعداد السياحية عام 2014 بعد روسيا وبريطانيا والمانيا وأوكرانيا وأن السوق السياحية الايطالية من أهم مصدرى السياحة لشرم الشيخ والبحر الاحمر، لافتاً إلى أن إيطاليا تعد أول دولة سياحية حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الامر الذى يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصرى.
أشار الوزير إلى أن الجهات الأمنية اتخذت من التدابير والإجراءات الاحترازية ما يكفل أمن وأمان السائح في المقاصد السياحية المختلفة.

 يذكر أن الرحلة التعريفية للوفد الإعلامى الإيطالى إمتدت فى الفترة من 26 إلى 30 من نوفمبر بكل من القاهرة والأقصر وأسوان وتضمنت الزيارة رحلة نيليه من الأقصر وأسوان وزيارة الأماكن الأثرية الخالدة بالإقصر وأسوان حيث زار الوفد  وادى الملوك ووادى الملكات ومعبد حتشبسوت ومعبد الكرنك ومعبد الأقصر، كما تضمنت الزيارة معبد أدفو باسوان ومعبد كوم أمبو والسد العالى .