الأحد، 29 نوفمبر 2015

زعزوع: السياحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر لم تتأثر بحادث الطائرة الروسية المنكوبة

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : قال الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة أن السياحة الأوكرانية الوافدة إلى مصر لم تتأثر على خلفية الطائرة الروسية المنكوبة، جاء ذلك عقب لقاء الوزير بالسفير الأوكرانى بالقاهرة " هينادى لاتى" .
 وأستعرض الوزير خلال اللقاء الإجراءات التى تقوم الحكومة المصرية باتخاذها بشأن تأمين المطارات والمنافذ البحرية، لافتا إلى أن هناك ...
لجنة مشكلة من الأجهزة المعنية لتحديد العناصر المطلوب توافرها أو تحديثها سواء أجهزة حديثة أو عناصر بشرية.
  أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية ترحب باستقبال خبراء دوليين فى مجال أمن وأمان المطارات لتقييم المطارات المصرية، مؤكدا أنه يتوقع أن شهادة الخبراء الدوليين فى مطاراتنا المصرية ستكون لصالحها فى تحقيق أهم المعايير العالمية.
من جانبة أكد السفير الاوكرانى "هينادى لاتى" أن موقف الحكومة الأوكرانية داعم للسياحة المصرية، لافتا إلى أن بلاده لم تحظر السفر إلى مصر بل تستمر أوكرانيا فى رحلاتها إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ، وأبدى السفير الاوكرانى رغبته فى زيادة المشاركة والتواجد المصرى فى المعارض السياحية التى تقام فى أوكرانيا، وأن تقوم الفنادق فى المقاصد المصرية ببث قناة أو قناتين تلفزيونيتين أوكرانيتين مما سيكون له أثرا إيجابياً يحقق تمتع السائح الاوكرانى أثناء زيارته إلى مصر، مضيفاً إلى أهمية التصدى لبعض أحداث السرقة والتحرش التى يتعرض لها بعض السائحين الاوكرانيين فى بعض الفنادق المصرية.

يذكر أن عدد السائحين الوافدين من أوكرانيا بلغ 276859 سائح فى الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الجارى، فى الوقت الذي بلغ فيه عدد السائحين الأوكرانيين 446450 سائح خلال عام 2014.