الثلاثاء، 17 فبراير 2015

مؤتمر : الطاقة ومستقبل الاستثمار فى مصر


تطلق مؤسسة بزنس نيوز الدورة الثانية من المؤتمر السنوي للطاقة تحت عنوان الطاقة و مستقبل الإستثمار في مصر يوم 25 مايو 2015 برعاية وزيرى البترول والثروة المعدنية الدكتور شريف إسماعيل و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة. ويناقش المؤتمر  خلال عدد من الجلسات و المحاور و الحوارات الخطوات التى ..
إتخذتها مصر نحو التحول لمزيج الطاقة ليتناسب مع إحتياجات البلاد في التنمية و الإستقرار خلال المرحلة المقبلة و مستقبل الإستثمار في مصر إرتباطاً بملف الطاقة بمختلف أنواعها ومصادرها.
ويمثل إدراك القيادة السياسية  لأهمية ملف الطاقة تحولاً في الرؤية الاستراتجية للبلاد  مما يتتطلب توجيه اهتمام جميع مؤسسات الدولة نحو الاستثمار في الطاقة لتحويلها الي فرص لجذب افاق جديدة للتصنيع والتنمية.
وينافش المؤتمر السنوي للطاقة استراتيجية الحكومة علي أرض الواقع بعد الخطوات التي اتخذتها في سداد مستحقات الشركاء الاجانب وتعزيز الطاقة الجديدة وطرح المشروعات امام القطاع الخاص وقواعد استيراد الفحم لمصانع الاسمنت وتداولة بالسوق ويخصص المؤتمر جلسة عن مستقبل الاستثمار في الطاقة المتجددة وافاق تشجيع المستهلكين للتحول لانتاج الطاقة وفرص الاستثمار والتصنيع المرتبطة بالطاقة الجديدة وعلاقة الدولة والقطاع الخاص.
ويناقش المؤتمر منظومة الكهرباء وكفاءة التشغيل والاستهلاك واليات خفض التكلفة بالقطاع ودور العددات الذكية في كفاءة توزيع الكهرباء ويتناول تحديات انتاج واستيراد الطاقة وفرص الاستثمار فيها وكيفية الاستفادة من عمليات الربط الكهربائي والقواعد المطلوبة لتنظيم استيراد الطاقة.

ويركز المؤتمر في دورتة الثانية علي دور الطاقة في دعم خطط الاستثمار بالقطاعات الاقتصادية والخدمية وكيفية تشجيع الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة ويخصص المؤتمر جلسة عن مستقبل الاستثمارات البترولية والعلاقة مع الشركاء الاجانب ودور الاتفاقيات البترولية الجديدة في زيادة الاستثمار الاجنبى وتوفير الطاقة للاسواق خلال المرحلة المقبلة.