الأحد، 7 مايو 2017

غداً .. انطلاق الملتقى السنوي الثالث للمسئولية المجتمعية للشركات بالقاهرة

الملتقى برعاية وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، التضامن الإجتماعي، الكهرباء، التنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لملتقى المسئولية المجتمعية للشركات بالقاهرة يوم الاثنين المقبل تحت عنوان "دور القطاع الخاص في دعم البرنامج الاقتصادي الشامل لتحقيق التنمية المستدامة"بحضور لفيف من الشخصيات العامة ورجال مجتمع الاعمال و ممثلى المجتمع المدنى والمنظمات الدولية...

وصرح حسن مصطفى ، رئيس المؤتمر والرئيس التنفيذي لشركة "سي إس آر إيجيبت" المنظمة للحدث ، بأن الشركة هذا العام حريصة على أن يجتمع كل الأطراف المعنية بالعمل المجتمعي في حدث واحد لمناقشة القضايا واستغلال الفرص كافة التي تحرك عجلة التنمية في مصر.
ولذلك تم دعوة عدد من الخبراء العالميين في مجال الاستدامة والعمل التنموي، وعددا من الرؤساء التنفيذيين لبعض الشركات العالمية لحضور الملتقى وإثراء فعالياته ، بالتوازي مع الشركات العاملة في السوق المصري.

وقال مصطفى ، إنه من المقرر أن يحضر فعاليات الملتقى ممثلو أكثر من ٢٠٠ شركة محلية وعالمية منها "بيبسيكو"، "اسكاتيك سولار" ، "المصرية للاتصالات" و"البنك الأهلى" ، "كريدي أجريكول"، "روش"، "العربي الأفريقي"، و"المصرف المتحد"،و مجموعة صيدليات العزبى و "سيسكو"، "باركليز"، "مصر الخير" و"اليونيدو" وغيرها من الشركات ومنظمات المجتمع المدني المصرية والدولية.
وأشار مصطفى إلى أن الملتقى هذا العام سيحظى باهتمام حكومى موسع نظرا لما حققه فى العاميين الماضيين من نجاحات ومساعدته في عقد عدد من الشراكات بين القطاع الخاص والمجتمع المدني ، فضلا عن إتاحة الفرصة للجهات كافة لعرض خططها المستقبليلة واختيار شركاء النجاح.
وأضاف ان  الملتقى سيناقش خلال جلساته هذا العام العديد من القضايا والموضوعات المهمة ومنها الرؤية الشاملة للدولة لتحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠، كيفية التحول من ثقافة الاستهلاك إلى ثقافة الإنتاج ، خلق فرصة تاريخية للنهوض بالصناعة وتوفير فرص العمل الحقيقية ، كما سيناقش مسئولية القطاع المصرفي المجتمعية لتلافي الآثار السلبية للإصلاح المالي والاقتصادي.
وأشار إلى أن الملتقى يسلط الضوء على "محركات التنمية المستدامة"، وذلك من خلال  دعم وتحفيز المناطق الصناعية والمشروعات الناشئة، والإصلاحات التشريعية والقانونية و أهمية صناديق الاستثمار الخيرية.
ولفت إلى أن الملتقى سيخصص جلسة تحت عنوان "صنع في مصر" لمناقشة أهمية مشروع "قرية واحدة.. منتج واحد"، ضبط منظومة الإنتاج، الالتزام بمعايير الجودة وآليات التسعير، العامل المصري أساس الصناعة المصرية، شبكة الموردين وتشجيع رواد الأعمال ، كما سيتم إبان فعاليات الملتقى مناقشة "الخطة الاستثمارية للمحافظات المصرية"، وقدرة المحافظات على جذب الاستثمارات، والتركيز على جودة الحياة في الريف، وكيفية خلق قيمة مضافة لكل محافظة مصرية وآليات التكامل بين الخطط الحكومية والقطاع الخاص للنهوض بالمحافظات.


وأكد مصطفى أن الملتقى هذا العام يتيح الفرصة أمام القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية لعرض قصص نجاحاتهم ، وخططهم لتحقيق التنمية المستدامة وسبل تحقيق شراكات بين الأطراف المعنية ، علاوة على التمثيل الدولي المميز والخبراء الأجانب الذين يشاركون بالملتقى لنقل خبراتهم مع الحضور.