الثلاثاء، 30 مايو 2017

"الجامعة البريطانية" تعقد فاعليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة للإبتكارات والإبداع

القاهرة - أ.ق.ت - تصويروتغطية إعلامية/ هانى جرجس: شهدت الجامعة البريطانية في مصر، فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة، للإبتكارات والإبداع، وعرض مشروعات تخرج الدفعة الأولي من طلاب الكلية، بحضور عدد من ممثلي الجامعات الأجنبية، وعلماء الصيدلة والأدوية في مصر.
وشهد الاحتفالية كوكبة من علماء مصر، ورجال الفكر والإعلام، الى جانب محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة...
ورئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد، ونائبه الدكتور يحيى بهي الدين، والدكتور محي مزار عميد كلية الصيدلة، وعمداء الكليات، والأساتذة والطلاب.
وتم خلال الإحتفالية استعراض الإنجازات العلمية، التي يتم الإستفادة منها في مجالات علوم الصيدلة والدواء، والإنتقال من خلالها بمصر إليّ طريق التقدم.

وأكد محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بمصر، أن الجامعة مرت بمرحلتين الأولى خلال العشر سنوات الأولى في تاريخها وهي تحقيق التميز للجامعة، والمرحلة الثانية والتي بدأت بها الجامعة وهي البحث العلمي المتميز.

وأضاف أن شعار الجامعة هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي، وأن الجامعة تحرص دائما على رعاية النابغين والمتفوقين باعتبارهم أمل مصر في مستقبل أكثر إشراقا، مؤكدا أنه سيدعم بكل ما أوتى من جهد ومال، البحث العلمي، فهو الأمل في النهوض بمصر في شتى القطاعات ومختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة البريطانية في مصر، تضم أكبر واحة للعلوم والابتكار في الشرق الأوسط بالتعاون مع كبريات الجامعات الصينية وهي جامعة (Tsinghua). وفازت بالمركز الأول في التصنيف العالمي للجامعات الخاصة المعتمدة بمصر في ترتيب المؤسسات التعليمية على المستوى العربي، والذي يتنافس عليه مئات الجامعات الخاصة والحكومية. ومؤخرًا، اقامت الجامعة الملتقى العربي الأول لإدارة الإبتكار والإبداع للصناعات الزراعية والغذائية، وتم عرض الكثير من الأبحاث والمنتجات.