الجمعة، 9 أكتوبر 2015

البرنامج الخاص بمنتجع الجونة على الصورة المبتكرة

سميح ساويرس 
 القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : علي هامش تعزيز شركة " اف تى اى الألمانية " رحلاتها السياحية إلى مصر صرح
 جونز مدير شركة اف تى اى الألمانية أن الرحلات الجديدة ستقلع أيام الأربعاء والخميس والأحد إسبوعياً مما سيمنح السائحين القادمين من الدول الناطقة بالألمانية مرونة تحديد مدة عطلاتهم القصيرة، وأضاف  جونز أن منتجع الجونه يقدم لزائرية مستوى عالى من الخدمة ووسائل الترفيه كما فى منتجعات مثل "نيس" و"فينيسيا" و"موناكو" بالإضافه لإمكانيه قضاء العطلات بالجونه طوال العام ..
كما أشار جونز أنه بوجود برنامج الرحلات الجديد (رحلات الجونه المكوكية) سيتمكن العملاء من قضاء عطله نهاية الأسبوع فى الجونه والاستمتاع بممارسة رياضة الجولف أوالغطس أو الاسترخاء والتمتع بالإمكانيات المتميزة لمراكز التجميل والعناية الصحية الموجودة بالمنتجع وذلك خلال اقامتهم فى فنادق عالية المستوى، كل ذلك باسعار فى متناول الجميع .
 وعن خطط الشركة المستقبلية أوضح جونز أنه وعلى مدى أعوام من التعاون بين شركته وشركة الطيران العارض المعروفة (صن اكسبريس) فقد أصبح ممكناً البدء فى هذا البرنامج الخاص بمنتجع الجونة على هذه الصورة المبتكرة ، وعلى ذلك فان شركته تعتزم على المدى القصير زيادة عدد الرحلات من اربعة رحلات أسبوعياً حاليا لتصبح بصورة يومية من مطارات ألمانيا المختلفة .

أما سميح ساويرس مؤسس منتجع الجونة فقد ركز فى تصريحاته على الجانب الاقتصادى الإيجابى للرحلات الجديدة قائلا : ان الرحلات الجديده ستعطى دفعه للسياحه المتجهه الى منتجع الجونه والى منتجعات البحر الأحمر عموماً . فنحن لدينا بنيه تحتيه سياحيه جيده للغايه ونقدم خدمه سياحيه ممتازة بأسعار مناسبه جداً.
وأضاف ساويرس أنه ومع تجول الطائرة المميزة بشعار منتجع الجونه حول مطارات أوروبا المختلفه فانها ستعرف الناس بالمنتجع وتثير فضولهم لزياره المنتجع وقضاء اجازاتهم به. مما سينعكس ايجابياً على منتجعات البحر الاحمر على العموم .وعن تعاون  شركته اوراسكوم مع شركه اف تى اى الألمانيه قال السيد ساويرس : "إننى سعيد للغايه بشراكتنا مع منظم الرحلات العملاق اف تى اى . سنعمل سوياً جنباً إلى جنب  لدفع البحر الأحمر كوجهة سياحيه الى الامام ". 

وتعد شركه اف تى اى الالمانيه هى أكبر منظمى الرحلات إلى مصر من الأسواق الناطقة بالالمانية (المانيا .النمسا .وسويسرا) حيث تصل حصتها فى هذا السوق إلى 30% .و تقدم شركة اف تى اى عروضها للموسم الشتوى 2015/ 2016 فى هذه الأسواق من خلال ثلاثه كتالوجات مصورة تضم 200 فندق مابين ثلاثة إلى خمسه نجوم إلى جانب 20 مركب نيلى بين الأقصر واسوان بالإضافه إلى خمسة برامج داخلية لزيارة المعالم السياحية المصرية ورحلتين نيليتن قصيرتين. وبهذا فان شركة اف تى ا ى تغطى بعروضها كافه رغبات عملائها الراغبين فى قضاء عطلاتهم فى مصر.
 وبجانب امكانيات الطيران الهائلة التى تقدمها شركة اف تى اى الى الغردقة فانها تنظم ثلاث رحلات اسبوعية من ثلاث مطارات المانية الى شرم الشيخ ،بإلاضافه إلى طيران مباشر إلى مدينه الأقصر ومنها عن طريق رحلات طيران داخلية الى البحر الأحمر . فشركة اف تى اى تنظم أربعة رحلات أسبوعية الى مدينة الأقصر متبوعة برحلات داخلية إلى الغردقة ،على سبيل المثال : يمكن للعملاء بعد قضاء رحلاتهم النيلية بين الأقصر واسوان الوصول بطريقه مريحه الى منتجع الجونه للاسترخاء والاستجمام. ونظراً للشراكة المتميزه بين شركة اف تى اى ومنتجع الجونه سيتمتع عملاء الشركة الألمانية بالعديد من المميزات الموجوده بالمنتجع سواء فى الفنادق التى سيقيمون فيها أو فى وسط المدينه حيث الجو الشرقى والعشاء الشرقى وركوب الجمال .وللعائلات ستقدم الجونه العديد من المميزات لعملاء شركة اف تى اى فى فنادقها العائليه المتميزة .
 أما فى الفنادق الواقعه على مارينا اليخوت فتقدم الجونه لعملاء اف تى اى خدمة نقل المعدات الرياضية إلى النادى الشاطئى،هذا بجانب دخول مجانى للنادى الشاطئى .
تعريف بشركة اف تي اي الألمانية للسياحة
تحتل المجموعة السياحية بشركاتها الفرعية المتعددة المركز الرابع في قائمة إكبر منظمي الرحلات في المانيا .وتضم المجموعة الشركات و العلامات التجارية الأتية :شركه اف تي اي توريستيك وشركه فايف فور فلوج وشركه الرحلات الفاخره اف تي اي جولد ومنظم رحلات تعليم اللغه الاكبر في المانيا لال رايزن وشركه اداره وكالات السفر بالخارج ميتنج بوينت انترناشيونال وشركة العروض السياحية الخاصة بيج اكسترا.بجانب شركة اف تي اي تيكيت شوب المتخصصة في مجال تسويق الطيران المنتظم وشركه اف تي اي كروز المختصة بصفه رئيسية  بادارة

الرحلات البحرية للسفينه ام اس برلين، كما يقوم نحو عشرة الآف مكتب سياحي في كل انحاء المانيا بتسويق المنتج السياحي للشركة ، و تمتلك الشركه قطاعاً موحداً للتسويق يضم العلامات التجارية الثلاثة (زونن كلار و فايف فور فلوج وبورصة الطيران).كما تعد المحطة التليفزيونيه زونن كلار تي في و مركز التسويق الالكتروني البريطاني بي تو بي بعلامته التجاريه يو ترافيل من اهم القنوات التسويقيه المملوكه لمجموعه اف تي اي السياحيه.كما تتواجد الشركه بمقرا لها في النمسا و مدينه بازل السويسريه.وفي السوق الفرنسي فانه بجانب الشراكه القويه بين الشركه وبين شركه  اي ار 24  وشركه ترافيانت فقد قامت شركه اف تي اي بتاسيس شركتها الفرعيه اف تي اي فوياج .

يوجد المركز الرئيسي لمجموعه اف تي اي السياحيه في مدينه ميونخ الالمانيه .ويعمل بالشركه حوالي 6500 موظف حول العالم .وحققت مبيعات الشركه في العام المالي 2013-2014 مبلغ 2.4 مليار يورو .
عن منتجع ومدينة الجونة

تستغرق الرحلة من المطارات الألمانية إلي الجونة حوالي 4 ساعات ،و يقع منتجع الجونه علي بعد 25 كيلو متر من مطار الغردقة الدولي بين الساحل وسلسله جبال البحر الاحمر الشرقيه .و يمتد المنتجع اللذي انشأه المصري سميح ساويرس منذ 25 عاما  لمسافه 10 كيلو مترات علي ساحل البحر الاحمر .وتبلغ المساحه الكليه لمنتجع و مدينه الجونه حوالي 36 مليون متر مربع تتخللها العديد من القنوات المائيه.اما مركز المدينه  فتمثله منطقتي كفر الجونه(وسط المدينه) و مارينا اليخوت بطرازهما المعماري الشرقي الحديث .فهنا توجد المطاعم و المقاهي و البازارات بجانب مناطق التسوق و الخدمات .

وفي مصر تعرف الجونه علي أنها مدينة صديقة للبيئة مم يجعلها مقصداً للكثير من الألمان للإقامه بها، ويقييم بالجونة حالياً حوالي 20 الف نسمة يستفيدون مع أسرهم بالعديد من الخدمات الموجوده بالمدينه مثل رياض الاطفال و المدارس وغيرها .ان الراغب في اقتناء منزل في مدينه الجونه سيقع حقا في حيره من كثره الخيارات المتاحه فيها .فبين الوحدات الانيقه علي مارينا اليخوت حتي الفيللات الفخمه الملحق بها مرسي خاص للقوارب يوجد الكثير من الخيارات المناسبه لكل ميزانيه.ففي نطاق المساحه الكليه للمدينه والتي تبلغ 36 الف متر مربع يوجد حوالي 2700 شقه و فيللا خاصه كما يوجد مصنع لتدوير المخلفات ومحطه لمعالجه المياه الي جانب مزرعه ومصنع للجعه والنبيذ.اما وسائل الرعايه الصحيه فتتوفر في المدينه علي اعلي مستوي  عالمي عن طريق مستشفي الجونه الخاص بالمدينه و اللتي تحتوي ايضا علي وحده غسيل كلوي و غرفه للضغط (وحده معالجه حوادث الغطس).ان مدينه الجونه بشمسها الدافئه طوال العام تجعل من ممارسه الانشطه الرياضيه و الترفيهيه متعه حقيقيه مثل ممارسه  التزحلق علي الماء و التزلج الهوائي  او ركوب الخيل والجولف والغطس و المراكب الشراعيه و ركوب الدراجات الناريه الجبليه  .أما فنادق الجونه فتقدم كل ما يناسب نزلائها بدءا من الفنادق العائليه الصغيره حتي فنادق الخمسه نجوم الفاخره.والي جانب ملعب الجولف ذات ال 18 ثقب الموجود في مدينه الجونه فأنه يجري حاليا اعداد ملعب ثاني وفقا للمعايير العالمية .