الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

تقديرأ لأهمية مصر وكالة الأنباء الروسية " سيفودنيا " بالقاهرة تتحول إلى مكتب إقليمي

القاهرة : قررت وكالة الأنباء “روسيا سيفودنيا” تحويل مكتبها بالقاهرة إلى مكتب إقليمي يغطي العديد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك تقديراً لدور مصر في المنطقة، لا سيما في أعقاب ثورة 30 يونيو وما اسفرت عنه من تطور في العلاقات المصرية الروسية.
جاء ذلك في تصريحات للمدير الإقليمي لوكالة “روسيا سيفودنيا ” نديم زواوي خلال لقائه اليوم مع الأستاذ علاء حيدر رئيس تحرير ..
ورئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط في إطار زيارة قام بها لمقر الوكالة، وحضوره حفل تخريج لدورة تدريبية لأعمال الفيديو بمركز الوكالة تم خلالها توزيع الشهادات على المتخرجين.
وفي البداية رحب حيدر خلال لقائه مع زواوي بالتعاون بين وكالة “روسيا سيفودنيا” ووكالة “أ ش أ” في العديد من المجالات الصحفية من بينها تبادل الأخبار والصور والفيديو، فضلاً عن تبادل الخبرات الصحفية وتوفير فرص تدريب للصحفيين المصريين.
وقال زواوي إن اختيار مصر لإقامة المكتب لكونها دولة محورية ومركزاً إقليمياً رئيسياً لجميع الأخبار، كما يوجد بها كوارد صحفية رفيعة المستوى، مضيفاً أن المكتب من المقرر أن يبدأ نشاطه في بداية العام الجديد ويضم 30 فرداً معظمهم من المصريين وبعض الروس بالإضافة إلى جنسيات أخرى.
وأوضح أن المكتب يغطي منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك إيران وإسرائيل وهو الوحيد في أفريقيا والشرق الأوسط مشيراً إلى أن هذا المكتب يأتي في إطار مشروع يشمل 30 مكتباً إقليمياً حول العالم بما في ذلك مصر والصين وأمريكا.
وكان "دميتري غورنوستايف" نائب رئيس التحرير في الوكالة  قد صرح بأن "روسيا سيفودنيا" تصدر نشرات باللغات الروسية والإنجليزية والإسبانية والعربية الآن وتخطط لإعداد نشرة باللغة الصينية في القريب العاجل. موضحاً أن النشرة العربية ستعمل في البداية خلال 13 ساعة يوميا، ثم ستتحول إلى العمل على مدى 24 ساعة بعد توسيع القسم العربي.