الأربعاء، 23 مارس 2022

" التغيرات المناخية والتنمية المستدامة " يناقشها المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط القومي

القاهرة - أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : ينظم معهد التخطيط القومي مؤتمره الدولي السنوي تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعنوان :" التغيرات المناخية والتنمية المستدامة " بالقاهرة ٢٦ - ٢٧ مارس ٢٠٢٢ ... حيث يفتتح المؤتمر كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة المعهد، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والدكتور أشرف العربي رئيس المعهد، والدكتور علاء زهران رئيس المؤتمر، و الدكتورة سحر البهائي مقرر المؤتمر.

ويشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من الخبراء والأكاديميين من البنك الدولى، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والمعهد الدولى لتطبيقات تحليل النظم، ومنظمة العمل الدولية، والجامعات والمراكز البحثية، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة من العديد من القيادات التنفيذية العاملة في الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

 

ويتناول المؤتمر قضايا خاصة بالأثار المتوقعة للتغيرات المُناخية وسياسات المواجهة على المستوى الدولى والإقليمي والمحلى، والحوكمة والمخاطر والسلامة البيئية وعلاقتها بالتغيرات المناخية، والجهود المصرية في مجال التخفيف والتكيف مع التغيرات المُناخية، والقضايا ذات الأولوية في قمة تغير المناخ (كوب ٢٧ - COP 27) في شرم الشيخ.