الاثنين، 17 يونيو 2019

غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تناقش تذليل العقبات وإزالة كافة المعوقات أمام تسهيل وتيسير التبادل السياحي بين مصر و لبنان


التوصية بتنظيم ورشة عمل تضم أكبر شركات السياحة المصرية واللبنانية للعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : نظمت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي ١٢ يونيوا بين ناصر تركي نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف السياحية المصرية و وديع كنعان رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي اللبناني ورئيس لجنة السياحة ...

وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة علاء الغمرى و محمد فاروق ويسري السعودي فضلاً عن مجموعة كبيرة من  أصحاب شركات السياحة المصرية.

كما شارك بالإجتماع نادية عابد عضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي اللباني ، حيث تم طرح عدد من الموضوعات التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين الجانبين وذلك لتذليل العقبات وكافة المعوقات أمام تسهيل وتيسير التبادل السياحي بين مصر و لبنان.

ويُعد من أهم الموضوعات التي تم طرحها علي طاولة النقاش كيفية العمل على استحداث نظام التأشيرة الإلكترونية للدخول إلي الأراضي اللبنانية وذلك لتجنب حمل المسافر المصري مبالغ نقدية من العملة الأجنبية كشرط لحصوله على تأشيرة دخول لبنان.

حيث أعرب وديع كنعان عن أن القطاع السياحي هو قطاع قائم على العلاقات الدولية، وبالتالي مع الأمن والإستقرار الذي تنعم به مصر و لبنان اليوم، بإمكاننا  أن نتطلع لنحقق الهدف الأكبر وهو السياحة المستدامة.

وقد تم طرح سبل التعاون في مجال النقل السياحي والسياحة الدينية والسياحة العلاجية بين الجانبين ، حيث أكد في هذا الإطار محمد فاروق عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة المصرية أنه يجب تغيير النظرة القديمة التي كانت تعتبر المواطن المصري قادم الي لبنان للبحث عن عمل، حيث ان السائح المصري  علي سبيل المثال أصبح في المرتبة الثالثة كأكثر السائحين الزائرين لدبي.
و انتهي الإجتماع بمجموعة من التوصيات علي رأسها ضرورة تنظيم ورشة عمل تضم أكبر شركات السياحة المصرية واللبنانية للعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين.