الاثنين، 26 نوفمبر 2018

الرئيس " السيسى" يفتتح المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية .. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قام بتفقد عدد من أجنحة المعرض المصاحب للمؤتمر...
كأجنحة المغرب والإمارات والسعودية ، فضلاً عن جناح وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية وبعض الشركات الوطنية التابعة لها كشركتي فوسفات مصر وإنبي ، حيث أطلع سيادته في هذا الإطار على الخريطة الاستثمارية المعدنية على مستوى الجمهورية .
وقد أكد الرئيس في هذا السياق أهمية الحفاظ على الثروات المعدنية الغنية في مصر وحسن إدارتها واستغلالها لصالح الأجيال الحالية والقادمة من خلال رؤية متكاملة لتطوير منظومة التعدين، بما يساعد على دعم الاقتصاد الوطني ورفع القدرات التصنيعية للدولة وجذب الاستثمارات، وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 .


وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس استمع خلال حفل الإفتتاح إلى كلمات أمين عام جامعة الدول العربية، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، فضلاً عن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على اعتبار رئاسة مصر للدورة الحالية للمؤتمر. كما شهد الحفل أيضاً عرض فيلم وثائقي حول التعدين والثروة المعدنية في مصر .