السبت، 14 أكتوبر 2017

" التسويق الإجتماعي " يرفع معدلات ولاء العملاء للعلامات التجارية ونمو الإنفاق على الإعلانات الرقمية بنسبة ١٢٪ بحلول ٢٠٢٠

القمة تبحث التوجهات العالمية في الإعلام والإعلان الرقمي وعادات المستهلكين الشرائية و المتغيرات الجذرية للإعلام وتأثير الإعلانات على المجتمع 

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : من أجل تعزيز الإستخدام الأمثل لأدوات الإعلام والتسويق الحديثة وقياس تأثيرها على معدلات النمو الاقتصادية المستقبلية ، أعلنت BAJILLION الشركة الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمر والإستشارات التسويقية عن تنظيم قمة العرب الأولى للتسويق والعلاقات العامة  Arab Marketing And PR Summit ...
 
تأتي هذه الخطوة بهدف إلقاء الضوء على مستقبل صناعة الإعلام والتسويق في مصر ، وتأثيرهما المباشر على التوجيهه الإيجابي للرأي العام وتعظيم معدلات النمو الاقتصادية للعلامات التجارية وترسيخ الدور التنموي لمؤسسات المجتمع المدني .

تقام القمة بمشاركة نخبة من خبراء الصناعة ونجوم الإعلام والتسويق في العديد من الشركات العالمية والمحلية ، منهم رائدة صناعة العلاقات العامه محلياً وإقليمياً لولا زقلمة ورئيس شركة رادا للأبحاث التسويقية والعلاقات العامة ، و ياسمين فهمي مدير التسويق والإتصال الإقليمي بشركة أورانج قطاع خدمات الأعمال ، والإعلامية المصرية البارزة  منى عراقي ، و نهى سعد مدير الإتصال بشركة فودافون مصر ، و إيمان عثمان مدير القطاعات بمجموعة أمريكانا ، و  جلال زكي المستشار التنفيذي بـIMC ، وهيثم مصطفي الرئيس التنفيذي بشركة Brand Worx ، وعلاء حسب الله مستشار العلاقات الإعلامية ومشاريع التنمية المستدامة في شركة يونيليفر ، والسيد  محمد نجاتي رئيس القطاع التجاري والعلاقات الحكومية بشركة Careem ، والسيد  مؤمن حسن رئيس قسم التسويق في مجموعة Big Cola ، وشيماء إسماعيل رئيس قسم الديجيتال بشركة Ingredients Egypt ، وحسن مصطفي رئيس CSR Egypt ، و داليا عزت مدير الإعلام بشركة Mediacom Egypt ، و عز الدين النطار الرئيس التنفيذي بشركة Vantage .

وبحسب البيان الصحفي ، فإن القمة تعمل كحلقة وصل مابين المتخصصين في مجالات التسويق والعلاقات العامه والجهات المختلفة من قطاعات أعمال ومؤسسات وهيئات حكومية لنقل التوجهات العالمية الحديثة لمجتمع الأعمال المصري والسير قدماً نحو التطبيق الأمثل لإستراتيجيات الاتصال والتسويق بطرق مؤسسية لزيادة معدلات التقدم في تحقيق الرؤى والأهداف .

 كما أنه من المنتظر أن تبحث القمة خلال جلساتها عدد من المحاور الرئيسية من أبرزها المسئولية المجتمعية لقطاع الأعمال والشركات وتأثيرها المباشر على دعم خطط التنمية والمساهمة في زيادة حجم أعمال الشركات ، وأحدث التوجهات العالمية في صناعة الإعلام والإعلان الرقمي ، وتأثير الأوضاع الإقتصادية على عادات المستهلكين الشرائية ، بالإضافة إلى المتغيرات الجذرية في مجال الإعلام وتأثير الإعلانات على ثقافة المجتمع .

تعليقاً على هذا ، صرح أحمد طارق مؤسس شركة BAJILLION المنظمة للقمة قائلا " نحن حريصون على تقديم قيمة مضافة للمتخصصين من المشاركين ضمن فعاليات القمة اليوم و لصنّاع الإعلام وخبراء التسويق بوجه عام ، لاسيما وإننا عملنا على توفير كافة العوامل التي من شأنها وأن تساهم بشكل إيجابي في تحقيق أهدافنا والتي من أهمها الإختيار الدقيق للمتحدثين وإعداد المحتوى ونقل الخبرات وقصص النجاح التي ستساهم في الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ ، موضحا أن القمة تولي اهتماماً واضحاً لصناعة الديجيتال وتأثيرها على الإعلام والتسويق والترويج للعلامات التجارية تماشياً  مع التوقعات العالمية التي تشير إلى أن حجم الإنفاق العالمي على الإعلانات الرقمية سيحقق معدلات نمو بنسبة ١٢ بالمئة بحلول العام ٢٠٢٠ ".

تجدر الإشارة إلى أن قمة العرب الأولى للتسويق والعلاقات العامة Arab Marketing And PR Summit ستزيح الستار اليوم عن مفهوم "التسويق الإجتماعي" الجديد والذي يعتمد على تعزيز الولاء مابين العملاء والمستهلكين والعلامات التجارية اعتماداً على كافة الأدوات الرقمية الحديثة ، خاصة الإعلانات التي  من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق عليها في المنطقة إلى ١٢.٤ مليار دولار بحلول عام ٢٠١٨ وهو ما سينعكس إيجابيا على سوق الإعلام الرقمي ، ودعم الشركات للشركات لإيصال رسالتها لأكبر شريحة وعدد ممكن من الجمهور .