الجمعة، 30 سبتمبر 2016

خضير: نقدم الدعم لمن يسعى للمشاركة في خطة التنمية المستدامة في مصر

القاهرة – أ.ق.ت - ناريمان ينى : أفتتح مساء اليوم  محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئه العامة للاستثمار والمناطق الحرة  أكبر مركز مؤتمرات في مدينة الاسكندرية يضم 12 قاعه اجتماعات وقاعه رئيسيه تسع 3000 فرد، كجزء من مدينه" الكس وست" و هو من اكبر المشاريع الاستثمارية التنموية المتكاملة يقع علي مساحه 607 فدان ...
ببحيرة مريوط، و يضم مناطق خدمية، تعليمية وطبية، وسكنيهة وادارية و ترفيهية.
أكد خضير أثناء جولته بالمشروع  قائلاً " وزارة الاستثمار والهيئة تضع نصب أعينها رؤية الدولة التنموية 2030، من خلال العمل علي جذب الاستثمارات المحليه والاجنيه ذات البعد التنموي بهدف تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية لتحسين مستوي المعيشه للمواطنين وخلق فرص عمل لهم" .
وأضاف خضير أصبحت المؤتمرات صناعة محفزة للاقتصاد وبخاصة قطاع السياحة فنسبه الرحلات السياحية لحضور المعارض والمؤتمرات تمثل أكثر من 15% من إجمالي نسبه السياحة العالميه - بأكثر من  135 مليون رحلة سياحية - وذلك وفقا لتقارير منظمة السياحة العالمية.
وقال "خضير" " تقدم وزارة الاستثمار كل الدعم لاي مستثمر يسعى للمشاركة في خطة التنمية المستمرة التي تشهدها البلاد ومن هذا المنطلق جاءت مشاركتنا اليوم لتعبر عن دعمنا للمستثمرين خطوة بخطوة في مشروعاتهم."
كما قام خضير بوضع حجر الاساس لأكبر مدينه طبية تنفذها مجموعه  مستشفيات السعودي الالماني وتقع علي مساحه 88 الف متر مربع داخل مشروع الكس وست ، وستنفذ علي 4 مراحل تنتهي عام 2019 لتبدأ نشاطها وفقا لاشتراطات وزارة الصحة وتحت اشرافها ، منوهاً أن المشروعات الاستثمارية الطبية تمتلك كافة مؤشرات النجاح في مصر، فمعدل النمو السكاني يبلغ 2.4% مما يشكل طلب كبير على الخدمات الصحية.

الجدير بالذكر أن الاستثمارات السعودية في مصر تحتل المرتبه الثانيه بين الدول المستثمرة بإجمالي عدد شركات 3905. تبلغ رؤوس اموال المساهمات السعوديه بها 6.1 مليار دولار وتغطي أنشطتها العديد من المجالات.