الخميس، 29 سبتمبر 2016

مذكرة تفاهم بين مصر و جنوب إفريقيا لتنشيط الاستثمار

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : أكد محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أهمية دعم العلاقات البينية مع جنوب إفريقيا بإعتبارها من كبري دول القارة السمراء ، مشيراً إلي  أن وزارة الاستثمار والهيئة يسعيان إلي البحث عن فرص الاستثمار التنموي الذي يهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص عمل لهم ...

جاء ذلك خلال توقيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع قطاع التجارة والاستثمار بـ وزارة الصناعة والتجارة بجنوب إفريقيا ISA ، على هامش فاعليات الدورة الثالثة للجنة التجارية المشتركة بين البلدين والتي اختتمت أعمالها اليوم بالقاهرة..
تأتي مذكرة التفاهم في إطار تدعيم التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، حيث تم إنشاء لجنة مشتركة بين البلدين عام 2009 برئاسة وزراء التجارة والتي كان من أهم ثمارها تشكيل مجموعة عمل تختص بتنشيط الاستثمار والوقوف على الفرص المتاحة لزيادة معدلات التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقع مذكرة التفاهم رئيس هيئة الاستثمار محمد خضير ونظيره الجنوب إفريقي السفير صادق جعفر وذلك بحضور سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة، "فوزي مافيمبلا" وممثل وزارة الصناعة والتجارة في جنوب إفريقيا "ثابيزو موسى" و ممثلي وزارة التجارة والصناعة المصرية.