الجمعة، 25 ديسمبر 2015

رئيس جمعية مسافرون : تنظيم مؤتمر عن مدينة سانت كاترين باليونسكو قريباً

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إنه بحث مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده إقامة مؤتمر بمنظمة اليونسكو عن منطقة سانت كاترين وما تحويه من تاريخ أثري عظيم وتراث نادر وقررا أن يتم الإعداد للمؤتمر بعد أعياد الكريسماس ورأس السنة ...
 ويهدف المؤتمر إلي توثيق الحياة البدوية بسيناء وحياتهم ومعيشتهم وأطعمتهم وملابسهم  من خلال إقامة خيمة بدوية داخل اليونسكو ...
تضم أنواع من الأعشاب السيناوية والأطعمة وكذلك إقامة معرض للصور يرصد المعالم الأثرية والتاريخية بسانت كاترين وحياة البدو مثل دير سانت كاترين والوادي المقدس والشجرة المباركة ، مضُيفاً خلال تكريمه من قبل اللواء خالد فوده على إسهاماته في إنجاح احتفالات أعياد  سانت كاترين هذا العام التي حملت عنوان هنا نصلي معاً أنه تقرر إقامة مهرجان للطبول في مدينة سانت كاترين ابريل القادم تزامناً مع احتفالات أعياد سيناء ويضم عدد كبير من المشاركين من مختلف دول العالم ومشاركة الدكتور انتصار عبد الفتاح بفرقته .


وذكر الدكتور عاطف عبد اللطيف أنه تقرر إقامة احتفالية كبرى وملتقى عالمي لمحبي السلام في كل أنحاء العالم كل عام في شهر سبتمبر يقام  في مدينة سانت كاترين .

الجدير بالذكر أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة كان قد قرر تكريم  اللجنة التنظيمية لاحتفالات أعياد سانت كاترين التي أقيمت يومي ٨و٩سبتمبر وعلى رأسهم الدكتور عاطف عبد الطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر والدكتور انتصار عبد الفتاح .