الجمعة، 11 ديسمبر 2015

وزير السياحة يشارك في جلسة نقاشية "مصر المستقبل" ويؤكد التنمية المستدامة هي المستقبل

الدكتور هشام زعزوع 

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : شارك الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم في جلسة نقاشية تحت عنوان "مصر المستقبل"على هامش فعاليات مؤتمر "المشاريع الكبري بمصر" والذي يقام تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وذلك بمشاركة  الهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية... وخلال الجلسة قام وزير السياحة باستعراض معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضي حيث بلغت حوالي 9.9 مليون سائح ،مشيراً إلى سعي الوزارة الدائم لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر. كما أوضح زعزوع تأثر القطاع السياحي سلبا بحادث الطائرة الروسية مشيرا إلى التحركات الفورية التى قامت بها الحكومة لاحتواء هذه الأزمة.

 الهامي الزيات 

 وأشار الوزير إلى التواصل المستمر مع الجهات الروسية والبريطانية للخروج من الأزمة الراهنة والذي من المتوقع أن يثمر عن نتائج ايجابية ستؤدي إلى تمهيد الطريق للانتقال من مرحلة إدارة الأزمة إلى مرحلة الترويج للسياحة المصرية. كما أكد زعزوع علي أن مصر – كمعظم دول العالم- تقوم بمراجعة إجراءات تأمين المطارات بما يتناسب مع التطورات الحالية وذلك لضمان أعلى معدلات التأمين. وتطرق الوزير للحديث عن أهمية تدريب الكوادر البشرية العاملة بالقطاع السياحى وتحسين جودة المنتج السياحي فى هذه الفترة لكي نكون قادرين علي استقبال السائح بعد تجاوز هذه الأزمة ؛ معربا عن ثقته فى قدرة المقصد المصرى على تجاوز هذه المحنة. كما أكد الوزير علي ضرورة إقامة مشروعات استثمارية ترفيهية (دور سنيما-كافيهات) بالمناطق السياحية لتشجيع السائح على تكرارية الزيارة ومد فترة إقامته. كما أكد زعزوع على أن السياحة المستدامة هي المستقبل مشيرا إلى قيام الوزارة بإنشاء وحدة "السياحة الخضراء" تختص بهذا الشأن موضحا حصول الفنادق التى تقوم بتطبيق معايير السياحة الخضراء وصديقة البيئة بالحصول على شهادة "النجمة الخضراء" من غرفة الفنادق تشجيعا لها ولحث باقى الفنادق لتحذو ذات الحذو. كما أشار الوزير إلى قيام الوزارة بتقديم دعم مادي يبلغ حوالي 5 مليون جنيه مصري للمساهمة في تطوير كورنيش النيل بمنطقة وسط القاهرة من كوبرى 6 أكتوبر حتى كوبرى قصر النيل لمسافة 600 متر .

ومن جانبه أكد الهامي الزيات علي أهمية الترويج السياحي لمصر ،مشيراً إلي التعاون الدائم بين وزارة السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية لتحسين المنتج السياحي، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتطوير منطقة الأهرامات واتخاذ خطوات كبيرة فى هذا الصدد، ، إضافة إلى العمل المستمر للترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي يعد من أهم الأنماط السياحية التي تميز المقصد السياحي المصري .