الخميس، 11 أبريل 2024

علاء عز : الإفراجات الجمركية أدت لزيادة المعروض .. ما دفع المنتجين والمستوردين لخفض الأسعار

القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : أشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، علاء عز، إلى أن الإفراجات الجمركية خلال الفترة الأخيرة أدت إلى زيادة المعروض، مما دفع المنتجين والمستوردين لخفض الأسعار أو زيادة الإعلانات للترويج للسلع ... 

 

وأوضح " عز" أنه تم الإفراج عن بضائع وسلع بقيمة 17 مليار دولار خلال فترة محددة، وذلك بعد توفر سيولة نقدية من صفقة رأس الحكمة مع دولة الإمارات بقيمة 35 مليار دولار.


وأكد أمين عام الغرف التجارية استمرار تراجع أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وتخطى الكثير منها 25%، وأن ذلك سيظهر تدريجيًا في أسعار التجزئة خلال الفترة القصيرة القادمة.

 

وأضاف علاء عز أن كبار المنتجين للسلع الأساسية أصدروا قوائم أسعار جديدة، بعدما التقوا مع رئيس الوزراء المصري، حيث تم خفض الأسعار مقارنةً بما قبل تحرير سعر صرف العملة بنسب بين 10 و25%، ما دفع السلاسل التجارية الكبرى لخفض الأسعار في هذا الإطار.


وفي إطار مبادرات خفض الأسعار، أطلقت الحكومة المصرية مبادرة لخفض أسعار السلع بنسب تصل إلى 20%، على أن تصل إلى 30% بعد عيد الفطر المبارك.


 وقد قام كبار منتجي السلع الأساسية بخفض الأسعار بنسب تتراوح بين 10 و25%، مما دفع السلاسل التجارية الكبرى لمواكبة هذا التخفيض.