الجمعة، 28 أغسطس 2020

مبادرة البنك المركزي المصرى سبب رئيسي في إنتعاش سوق العقارات


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يشهد السوق العقاري المصري انطلاقة جديدة لدعم وتطوير الخدمات العقارية ، حيث تولت شركة فرست موف العقارية خطوة جديده نحو دفع عجلة الاستثمار العقاري في مصر وخدمة المستثمر الصغير عن طريق اقامة عدة معارض عقارية متخصصه داخل مصر بأفضل عروض وتسهيلات في السداد تنطلق بداية من يوليو ٢٠٢٠ ...


فاوضحت رؤيتها حول مؤشرات السوق العقاري في مصر في النصف الثاني من ٢٠٢٠ بعد الازمه العالميه و انتشار فيروس الكورونا .

أوضح المستشار العقاري  محمد عصام رئيس مجلس إدارة فرست موف العقارية أن السوق المصري سوف يشهد دفعه قوية في مبيعات العقارات خلال النص الثاني من العام الجاري وذلك لعدة أسباب .

من أهم هذة الأسباب إطلاق البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري ورفع الحد الائتماني حيث وصل حد التمويل لـ ٢٢٥٠٠٠٠ ويتم السداد على مده تصل إلي ٢٠ سنه بفائده تصل لـ١٠٪ حد اقصي.

كما ذكر عصام إن التسهيلات في السداد المقدمة من المطوريين العقاريين والمنافسة علي تقديم أفضل العروض والتي وصلت إلي ١٥ سنه و التنافس علي تقديم الخصومات في حالة البيع الكاش سببان من اقوي اسباب في انتعاش سوق العقارات خلال النصف الثاني من عام  ٢٠٢٠.

كما أضاف ان ظهور بوادر نهاية الأزمة وعودة الحياة لطبيعتها تدريجيًا سوف يدفع العملاء للتفاعل لأنتهاز فرص التسهيلات الحاليه والشراء قبل ارتفاع الاسعار مجددًا .

وأكد على دور الشركه في رفع  وعي المستثمرين فى المجال العقاري من خلال تقديم دراسات وافيه ومقارنات عن المشروعات الاستثماريه المتاحه حاليا في المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة والذي بدأ بالفعل من خلال إقامة العديد من المعارض العقاريه بالمحافظات المختلفه للتواصل مع عملائها في شتي أنحاء الجمهورية ، وأكد على حرص الشركه علي التعاون مع اكبر المطوريين العقاريين لتقديم أفضل العروض والتسهيلات من خلال معارضها بعد توقف المعارض العقاريه على مدار الـ٦ شهور الماضية .