الثلاثاء، 31 مارس 2020

سوديك تعلن تعيين أسامة صالح كرئيس غير تنفيذي لمجلس الإدارة

القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمد : أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" عن تعيين الوزير الأسبق أسامة صالح كرئيس غير تنفيذي لمجلس الإدارة إعتباراً من 1 إبريل 2020 ...
أسامة صالح فى سطور 
تم تعيين أسامة صالح في وقت سابق كعضو غير تنفيذي في مجلس إدارة شركة سوديك في 10 مارس 2020، وُيعتبر من خبراء الاقتصاد المصريين المتميزين، كما شغل من قبل منصب وزير الاستثمار، وكان رئيس مجلس إدارة هيئة التمويل العقاري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. كما شغل أسامة صالح أيضاً منصب المدير الإقليمي لبنك أمريكان اكسبريس المحدود.

يشغل أسامة صالح حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة أيادي للاستثمار والتطوير وأيادي للتنمية العمرانية وشركة أبو سوما للتنمية السياحية وشركة مدينة دمياط للأثاث، كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة رايزانفست للاستشارات المالية وحلول الاستثمار، ورئيس مجلس الأعمال المصري الصربي.  
 
كما يشغل صالح عضوية مجالس إدارات العديد من الهيئات والشركات، منها بنك الاستثمار القومي وشركة NI كابيتال وشركة أخبار اليوم للاستثمار والشركة القابضة لتوزيع الكهرباء.

يأتي تعيين أسامة صالح في هذا المنصب خلفاً للأستاذ الدكتور هاني سري الدين كرئيس غير تنفيذي لشركة سوديك ، وهو المنصب الذي شغله لمدة ست سنوات. وخلال توليه هذا المنصب، أضافت سوديك أكثر من 7 ملايين متر مربع لمحفظة أراضيها، وتمكنت من ترسيخ مكانتها السوقية لتصبح واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري الرائدة في السوق، حيث حققت نمواً بمعدل 3 أضعاف في حجم المبيعات منذ تعيينه.
تفخر سوديك بكونها شركة مدرجة في البورصة، وهي شركة غير عائلية، وقد نجح د.هاني خلال فترة توليه إدارة الشركة في تطبيق معايير الحوكمة المؤسسية الصارمة بما يضمن أعلى مستويات الشفافية وتطبيق أفضل الممارسات والقواعد المعمول بها في تنفيذ كافة الصفقات والمعاملات التي قامت بها سوديك، مع حرصه على النمو المستدام للشركة وتوسعها في أسواق جديدة.

في الوقت نفسه، يتوجه مجلس إدارة الشركة ببالغ الشكر والتقدير الدكتورهاني سري الدين على ما قدمه طوال سنوات خدمته، ومساهماته القيّمة ، مع خالص تمنياتنا له بكل التوفيق خلال الفترة المستقبلية كما نُرحب بإنضمام الوزير الأسبق أسامة صالح في منصبه الجديد ونتطلع للعمل معه والدخول بالشركة في مرحلة جديدة من النمو .