الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

انطلاق مؤتمر ” الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي .. بالقاهرة "

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية تحتضن القاهرة أعمال المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له ... والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية تحت شعار ”الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي” بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية القاهرة ، جمهورية مصــر العربية خلال الفترة ٢٦-٢٨ نوفمبر ٢٠١٨ ...

صرح المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن استضافة مصر للمؤتمر تأتي في إطار  دورها الريادي وحرصها الدائم علي  دعم العمل العربي وتحقيق التنسيق والتكامل بين الدول العربية في كافة المجالات .

 كما أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر ستسهم في تحقيق النجاح لفعاليته وخروجه بتوصيات بناءة  وناجعة للنهوض بالاقتصاد العربي، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد مناسبة للقاء والحوار والتنسيق العربي للمسؤولين المعنيين بقطاع الثروة المعدنية في الدول العربية .

وقال الصقر إن المؤتمر الذي يترأس أعماله معالي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري يهدف إلى التعريف بواقع وآفاق قطاع التعدين العربي والترويج للفرص الاستثمارية التعدينية عربيا ودوليا لتنمية الاستثمارات العربية البينية في القطاع، وكذا تعزيز دور الصناعات التعدينية في الرفع من القيمة المضافة لثروات المعدنية وخلق مناصب عمل جديدة، كما يهدف المؤتمر إلى تأسيس مشاريع استثمارية تعدينية عربية مشتركة تزيد من مساهمة قطاع التعدين في الناتج الاجمالي العربي، وتحقيق التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية  .

أوضح الصقر أن أصحاب المعالي الوزراء العرب المعنيين بقطاع التعدين سيبحثون في اجتماعهم التشاوري السابع الذي سيعقد بالتزامن مع أعمال المؤتمر واقع ومستقبل قطاع التعدين في الوطن العربي وإمكانية النهوض به وتذليل العقبات التي تعترض تحقيق ذلك، وقال إن المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين سوف تقدم عرضا أمام أصحاب المعالي الوزراء العرب في الاجتماع التشاوري يتناول الأهمية الاقتصادية للمعادن الإستراتيجية في مجال الطاقة المتجددة والصناعات الدقيقة  بالدول العربية بالإضافة إلى عرض حول التعاون بين المنظمة والشركة العربية للتعدين لتأهيل الكوادر العربية ألعامله في القطاع.

وأضاف المهندس عادل الصقر أنه سيعقد على هامش المؤتمر المعرض الفني المصاحب له والذي يعد مناسبة لعرض ما توصلت إليه الهيئات والشركات العربية والأجنبية العاملة في قطاع الثروة المعدنية من تطورات علمية وتكنولوجية ، بالإضافة إلى أحدث التجهيزات والمعدات المستخدمة في هذا القطاع. وهو ما يعد فرصة للقاء المباشر بين المستثمرين والخبراء والمتخصصين .