الاثنين، 1 أكتوبر 2018

السياحة تصدر ضوابط برنامج تحفيز الطيران لعام 2018 - 2020

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : تطلق وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018- 2020 والذى سيبدا العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020 ، وذلك بعد انتهاء البرنامج الحالى فى 31 أكتوبر الجارى ...

جاء ذلك بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الموسعة بين الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني وقيادات الوزارتين وفرق العمل الفنية من الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ، وسلطة الطيران المدنى والشركة المصرية للمطارات.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة قد نظمت ورشة عمل في مايو الماضى مع وزارة الطيران المدنى واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمى الرحلات الدوليين وشركات الطيران وذلك كحوار مجتمعى عن آوجه التطوير المطلوبة فى الضوابط الخاصة ببرنامج التحفيزالجديد.

وصياغة برنامج التحفيز لعام 2018 -2020 مبنى على المعايير الآتية:
تضمين الالتزام لدى شركات الطيران بتوجيه التحفيز لمن يتحمل معدل المخاطرة الأكبر.
*عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم.

*تمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها.


*إعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة.

*تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التى تستلزمها عملية التحفيز.
*وضع مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية انهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

وتعد برامج التحفيز أداة تسويقية واسعة الانتشار في الكثير من الدول، وتهدف إلى فتح أسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية جديدة وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة وضمان استمرار الحركة السياحية إلى مصر.
ومن المقرر أن يتم تعميم ضوابط البرنامج الجديد على كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية، والشركات السياحية، والمكاتب الفنية الخارجية التابعة للهيئة المصرية للتنشيط السياحي .