الأربعاء، 17 يونيو 2015

تحالف "WPP" الفائز بتنظيم حفل "القناة " يضع خطة ترويجية في أكثر من 27 دولة

حفل افتتاح قناةالسويس قديماً 

تكلفة حفل الافتتاح تصل لـ30 مليون دولار والدولة لن تتحمل أي تكاليف

الشركة الفائزة تعد إحدى الشركات الرائدة فى التسويق والإتصالات عالمياً

لقاءات فى وسائل الإعلام العالمى وإصدار عملة تذكارية للمشروع

عدد كبير من المنصات على الضفة الغربية لمجرى القناة


تقرير : فادى لبيب
أكد الفريق مهاب  مميش رئيس هيئة قناة السويس أن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة لن يكلف ميزانية الدولة أى مبالغ مادية، كاشفاً عن فوز تحالف «WPP»  الذى يضم نحو 7 شركات، بتنفيذ حملة ترويجية ودعائية وتنظيم حفل الافتتاح، وذلك وفق مناقصة كان قد تم طرحها . منوهاً عن أرقام حسابات بنكية تحمل أسم «فرحة مصر » لتلقى مساهمات الراغبين فى دعم ومشاركة هذا الإحتفال فى من مؤسسات الدولة ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات المساهمة فى الحفر، مؤكداً حرص القيادة السياسية على الحفاظ على مصرية وعالمية الحدث .
وقال "مميش" إن الهيئة تشرف على
الإحتفالات وحملة الإتصالات العالمية التى سينفذها التحالف العالمى لشركة  "Wpp" بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية . حيث تقود شركة «دابليو بى بى » تحالف مكون من «ميماك أوجلفى » و «ميذر » و «ميديا ويفز » ، و «إيميكو للسياحة » ، و «جى دابليو تى » ، و «مايندشير » و «ريشارد أتياس »، وإنه من المتوقع أن تزيد الإيرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار فى 2015 ، إلى 13.2 مليار دولار فى 2023 . واستطرد : يأمل الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يحفز "المشروع الجديد " الاقتصاد الذي يعاني من معدل بطالة في خانة العشرات،موضحا بدأ الجيش قبل عشرة أشهر العمل في حفر القناة الجديدة التي ستمر بمحاذاة القناة الأصلية التي يعود تاريخها إلى 145 عاماً. وتبلغ تكلفة القناة الجديدة 8 مليارات دولار وهي جزء من مشروع بمليارات الدولارات يهدف إلى تعزيز التجارة في أسرع ممر ملاحي للشحن بين أوروبا وآسيا ،مؤكدا ان قناة السويس مصدر حيوي للعملة الصعبة في مصر خاصة منذ انتفاضة عام 2011 التي أثارت قلق السائحين والمستثمرين الأجانب .مؤكداً أن أعمال الحفر الجاف تمت بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التى وصف دورها بالبطولى، لتمكنها من رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال الجافة بمساهمة 4300 معدة . وبلغ عدد الشركات المدنية 84 شركة مدنية و 3 كتائب للطرق و 10 شركات للطرق، لافتا إلى إنه تم الانتهاء من تمرير المرافق أسفل القناة الجديدة . وتابع مميش بأنه تم بناء 8 معديات للربط بين ضفتى القناة الأم والقناة الجديدة، كما تم الانتهاء من بناء 2 منها والثالثة جارٍ الانتهاء منها خلال الشهر الحالى .
دعوة أكثر من 200 شخصية عالمية
من جانبه أكد "إدمون مطران" رئيس مجلس إدارة شركة  WPP  التحالف الفائز، أن الحملة الترويجية لحفل الإفتتاح ستبدأ الشهر الجارى وحتى نهاية سبتمبر المقبل، وأنه من بين أهدافها أن يرى العالم حجم الأعمال المنجزة، وقدرة الشعب المصرى، واستعداده لإستقبال  الاستثمارات العالمية . ويتضمن البرنامج الترويجى عدًا  تنازليًا بمطار القاهرة، والعواصم الكبرى، والأفلام الوثائقية عن افتتاح القناة، عبر القنوات الفصائية، وتسجيل للأرقام القياسية التى أعدها المشروع، وتدشين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوة أكثر من 200 شخصية عالمية لها ثقلها السياسى والاجتماعى والاقتصادى والإعلامي، وترتيب لقاءات فى وسائل الإعلام العالمى وإصدار عملة تذكارية للمشروع .
وقال إنه تم الترتيب مع أكبر موانى العالم لمشاركة مصر لحظتها التاريخية، وتنظيم الحفل بمقاييس عالمية، ومشاركة الفن الراقى المصرى والعالمي، مؤكدا أن القناة نموذج لإرادة شعب حفرًا وتمويلًا وإنجازًا، وهو رسالة للإنسانية بوصول الغذاء والدواء بشكل أسرع للعالم .
الإستعانة ببعض الشركات المتخصصة
بينما قال هاني شكري ممثل شركة “wpp” الفائزة بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، إن تكلفة حفل الافتتاح تصل لـ30 مليون دولار، لافتًا إلى أن الدولة لن تتحمل أي شيء من هذه التكاليف، وأن الافتتاح سيمول من مساهمات شركة أجنبية ومصرية ورجال أعمال.
وأضاف: نحن أمام تحدي كبير لاتمام الافتتاح في موعده، ورأينا إنجاز الدولة في إنشاء المشروع في مدة قصيرة وقبلنا التحدي لإنجازه والافتتاح في المدة المقررة.
وأوضح أن الشركة ستروج للمشروع في أكثر من 27 دولة على مستوى العالم تحت شعار"مصر المستقبل"، مؤكدًا على وضع خطة ترويجية كبيرة للمشروع على مستوى العالم. وأشار إلى استعانة الشركة ببعض الشركات الأخرى المختصة بمثل هذه الاحتفاليات، موضحًا أن هذه الشركات هي نفس طاقم العمل الذي قام على مؤتمرمصرالاقتصادي، الذي عقد في شرم الشيخ مارس الماضي .
يذكر أن "شركة WPP " تعد إحدى الشركات الرائدة عالمياً ، فى خدمات التسويق والاتصالات، ويعمل بها 179 ألف موظف، فى 3 آلاف مكتب فى 111 دولة، وبلغت إيراداتها 11.5 مليار جنيه إسترلينى حتى ديسمبر لعام 2014، فيما بلغت قيمتها السوقية 20.5 مليار جنيه إسترلينى.
و حصلت على العديد من الجوائز من بينها ثلاث جوائز فى أكبر مسابقة لشركات الاتصال تديرها جمعية محترفى الإتصالات الأمريكية " LACP "  ويضم مجلس إدارة الشركة 14 عضو، ويرأس مجلس إدارتها روبرتو كوارتا والذى تولى رئاسة عدد كبير من الشركات العالمية.
كماتضم شركة
 "WPP" عدداً من الشركات التابعة لها من بينها شركة " "hill and knowltonالتى سبق لها تنظيم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ منتصف شهر مارس الماضىى، ونالت إشادة واسعة، وشركة "jwt"  وهى الشركة الفائزة بتنظيم حفل تنظيم قناة السويس . وتعد أشهر علامة تجارية فى التسويق والاتصالات فى العالم، ويقع مقرها الرئيسى فى نيويورك، JWTهى شبكة عالمية حقيقية لها أكثر من 200 مكتب، من بينها 25 مكتبا فى أفريقيا والشرق الأوسط، وفى أكثر من 90 دولة يعمل فيها ما يقرب من 10 آلاف من المتخصصين فى مجال التسويق. وتتعامل الشركة مع العديد من العملاء، أبرزهم "باير"، "كادبورى"، "دياجو"، "الهيئة العامة للسياحة مصر"، "HSBC"، و"جونسون آند جونسون"، ، كرافت، "مايكروسوفت"، "نستله" و"نوكيا" و"بيبسي كولا"، "رولكس"، "شل"، وشركة "يونيليفر"، وغيرها .
"شركة"WPP،هى مجموعة خدمات الاتصال التسويقية الرائدة على مستوى العالم، حيث حصلت على جائزة أفضل شركة قابضة للعام، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، خلال فعاليات مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2013.                                                 
جدير بالذكرأن الضفة الشرقية لقناة السويس بالإسماعيلية، بدأت استعداداتها لاستقبال مراسم الحفل الأسطوري لافتتاح المشروع القومي الكبير للقناة الثانية والمزمع إقامته في 6 أغسطس، بوضع تمثال النهضة على الضفة والذي يأخذ الشكل الفرعوني للحضارة المصرية  .ومن المقرر أن يتم وضع مجسم مضيء مماثل للأهرامات وأبو الهول كخلفية لفعاليات الاحتفال الذي سينطلق من المجرى الملاحي للقناة بيخت المحروسة ذات التراث الفرعوني والملكي.
ومن جانبها، بدأت شركات جلفي، وميدز، وميديا، ويفز، وإيميكو للسياحة، وجي دابليو تي، ومايندشير، وريشارد أتياس، إعداد البرنامج التسويقي العالمي والمحلي والذي سيبدأ الترويج الفعلي له مع بداية الأول من يوليه الجاري.
وبدأت الشركة إعداد الأفلام الوثائقية الخاصة بمشروع القناة مدعمة بكلمات من عمال المشروع الذين شاركوا أعمال الحفر بطول 72 كليو مترا في أقل من 12 شهرا، فضلا عن إنشاء عدد كبير من المنصات على الضفة الغربية للمجرى بجانب تشييد منصة بأسماء العاملين بمحور القناة والشهداء ،  ومن بين هذه الاستعدادات ما تقوم به إدارة المتاحف العسكرية التابعة للجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، بتشييد مجموعة من التماثيل الفرعونية، التي ستزين موقع الحفل لافتتاح القناة الجديدة في بداية شهر أغسطس القادم ومن بين هذه التماثيل تمثل لأبو الهول وأخر تم تسميته تمثال العروسة يجسد مدي كفاح المرأة المصرية عبر العصور.