الأحد، 10 ديسمبر 2023

جيلُ أكثر وفاءاً للعلامة التجارية

أخر تحديث فى 11 ديسمبر 2023 :

أبناء الجيل إكس لا يثقون بالعلامات التجارية الجديدة بسهولة .. ويفضلون المنشورات الإعلانية والدعائية الطويلة والمتعمقة والغنيةَ بالمعلومات

لندن – أ.ق.ت – فادى لبيب : إدراكًا للفرصة الهائلة غير المستغلة .. أجرت شبكة Wavemaker بحثًاً حول مستهلك Gen X العالمي، كان الهدف هو تحدي المفاهيم الخاطئة وفهم كيف تبدو استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الناجحة من الجيل X ...

 

أوضح التقرير أن 92% من أبناء " الجيل إكس " ممن ولدوا بين عاميْ 1965 و1980، يَستخدمون منصات التواصل الاجتماعي بكثرة، ويَقضون وقتًا طويلاً على هذه المنصات، ويركز 28% من هذا الجيل على تيك توك.

 

وذكرت الدراسة أن "جيلَ إكس" يمثل 27% من حجم الإنفاق العالمي، وبالتالي يمكنُه المساهمةُ بشكل أكبر في عمليات البيع والشراء، مُشيرة إلى بعض الفروق بين جيل إكس وجيل زد، من حيث الاستهلاك وتصفح منصات التواصل.

 

وتشيرُ الدراسةُ إلى ارتفاع مدخراتِ جيلَ إكس عقب الوصول إلى مرحلة عمرية يستطيع فيها الاحتفاظ بالأموال أو تحقيق بعض المكاسب، منوهة أن الجيلُ القديم أكثرُ وفاءً للعلامة التجارية مقارنة بالأجيال الشابة والصغيرة، وبهذا من المفترض اعتباره من أهم الفئات المستهلِكة، لكنَّ هذا لا يحدُث على أرض الواقع بل يتم تجاهله.

 

كما تشير الدراسةُ إلى أن أبناء الجيل إكس لا يثقون بالعلامات التجارية الجديدة بسهولة خصوصا التي تُعرَضُ على منصات التواصل، بينما تُقبِل الأجيال الشابة على اقتناء المنتجات الجديدة حتى لو لم تثبت جودتُها بعد.

 

من جهةٍ أخرى، كشفت الدراسةُ أن أبناءَ الجيل إكس يفضلون المنشورات الإعلانية والدعائية الطويلة والمتعمقة والغنيةَ بالمعلومات، ولا يتصفحون منصات التواصل بداعي القضاء على الملل، بل لتحقيق أهدافٍ معينة منها التعرُّفُ إلى المنتجات.

 

ومن النتائج الرئيسية للدراسة فإن الجيل X   في طريقه لأن يصبح الجيل الأكثر ثراءً على الإطلاق، حيث يتم نقل ثروة قدرها 70 تريليون دولار إليهم .


92% من الجيل X يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا، نصفهم يستخدمون TikTok، هذا ويشعر 13% فقط من الجيل X بأنهم ممثلون في الإعلانات الاجتماعية التي يرونها، ولكن عندما يرون أن جيلهم ممثل فإن ذلك يضاعف تفضيلهم.


هذا ويُشير التقرير إلى السلوكيات والرغبات المميزة لـ "أغنى جيل عرفه العالم على الإطلاق"، مع نصائح عملية للمساعدة على التواصل مع هذا الجمهور بقوة أكبر وبناء إستراتيجية منشئي المحتوى تخلق الثقة التي تفيد كثيراً فى المبيعات، ولتقديم إعلانات أفضل وأكثر قيمة للعملاء ومُحبى العلامات التجارية.


وتعد Wavemaker هي ثاني أكبر شبكة وكالات إعلامية في العالم - بحسب ويكيبيديا - لعملاء محليين ودوليين مثل Vodafone و L'Oréal و IKEA و Paramount Pictures و Chanel و GE و Xerox و Colgate-Palmolive و Chevron و Beiersdorf و Tiffany و Huawei و Mondelēz دولي.

 هذا وتمتلك Wavemaker التى ترفع شعار " عائلة عالمية واحدة .. تعمل بشكل إيجابي على تحفيز النمو " فواتير عالمية تزيد عن 38 مليار دولار أمريكي وهي جزء من GroupM و WPP plc.