الخميس، 16 أبريل 2020

رئيس المنجزين العرب: يطالب بكيان إعلامي يبرز دور مصر و يتصدى للإعلام المُغرض



سامح لطفي

بروكسل – أ.ق.ت - كتب/ راضي نادي :
دعا سامح لطفي رئيس الإتحاد الدولي للمنجزين العرب والأفارقة ببروكسل بلجيكا، الحكومة المصرية بضرورة العمل على إبراز الدور المصري الذي تعاظم  إقليميا ودولياً ، خلال الآونة الأخيرة، خاصة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ...


ذلك الدور الذي بلغ أوج عظمته مع انتشار فيروس "كوفيد-19 " وجهود مصر في  مكافحة هذا المرض ومساعدة الدول الصديقة بالشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وهو الدور الذي أذهل العالم وجعله يرفع القبعة لمصر  ...


كما طالب سامح لطفي الحكومة بضرورة إنشاء كيان إعلامي جديد أو دعم كيان قائم  ليكون صوت مصر للخارج وجسر التواصل مع الجاليات المصرية، التي تركت فريسة لهيمنة القنوات الأجنبية و المعادية بحيث يبرز هذا الكيان  الدور المصري بشكل  يليق بمكانتها ورياديتها أمام العالم، ويجمع شمل المصريين تحت راية  إعلام وطنى .


وأضاف رئيس المنجزين العرب، أنه ألتقي بعض رجال الأعمال المصريين و العرب في أوروبا واكتشف أنهم يأخذون ما  تبثه بعض القنوات المعادية على محمل الجد  ويخططون لحياتهم ويديرون رؤوس أموالهم طبقا لهذه القناعات، مما يؤدي لهروب المستثمرين من مصر علماً أن المصريين منهم يتمنون الاستثمار في وطنهم، ولكن قناعاتهم بما يبثه هذا الإعلام المغرض تمنعهم وتزرع في نفوسهم الخوف.


وأشار سامح لطفي إلى أن القناة الوحيدة التي تهتم في حدود إمكانياتها بالدعاية الخارجية لمصر وتبث برامجها باللغة الانجليزية والفرنسية هي قناة "النيل الدولية" التي أبرزت خلال الفترة الأخيرة دور مصر الريادي، وألقت الضوء على  المشروعات القومية وغطت مؤتمرات الشباب بشكل جيد .

وكشف " لطفي " بأن الإتحاد الدولي للمنجزين العرب بصدد تكريم قناة "النيل الدولية" خلال المؤتمر السنوي الذي سيقام نهاية العام الحالي 2020 بمملكة البحرين بحضور شخصيات عربية وأجنبية من جميع أنحاء الوطن العربي والعالم، كأفضل قناة عربية يتم بثها باللغتين الانجليزية والفرنسية  .

وطالب " لطفي " الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و أسامة هيكل وزير الإعلام بضرورة تفعيل دور مكاتب الإعلام التابعة للهيئة العامة للاستعلامات في كل سفارات مصر حول العالم  لتقوم بدورها في أبراز  التنمية التي شهدتها مصر في كافة القطاعات والتواصل مع أعضاء الجاليات المصرية،  لتشجيع رجال الأعمال المصريين بالخارج خاصة بدول أوروبا على  دعم الاقتصاد المصري والاستثمار بمصر وهو دور هام وخطير يمس الأمن القومي المصري.