الثلاثاء، 14 يناير 2020

التوسعات والإنشاءات الجديدة بـ " الجونة " .. استكمالاً لسلسلة تجديدات أوراسكوم للتنمية


سميح ساويرس : استطعنا الحفاظ على هوية الجونة لأكثر من ثلاثين عاما ووضعها على الخريطة السياحية العالمية

القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمد : قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر يرافقهما المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة الرائدة في التطوير المتكامل للمدن السياحية بجولة تفقدية داخل مدينة الجونة للاطلاع على أحدث التوسعات التي شهدتها المدينة في الفترة الأخيرة ...


تضمنت الجولة التفقدية زيارة فندق كاسا كوك الذي يطل مباشرةً على شاطئ البحر الاحمر، والذي يتميزبتنوع غرفة الفندقية التي تصل إلى 100 غرفة، حيث يتضمن غرف عصرية التصميم، وفيلات بحمامات سباحة خاصة، وبنتهاوس  هذا بالإضافة إلى العديد من المطاعم والخدمات الأخرى التى تضمن إقامة مميزة للزائرين. 

ورحب المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة بالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في أول زياراته لمدينة الجونة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، وقال: "على مدار أكثر من ثلاثين عاما، حرصنا على أن تكون الجونة مدينة متكاملة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لزائريها وساكنيها، واستطعنا الحفاظ على هوية مدينة الجونة ونجحنا في وضعها على خريطة المدن السياحية المتكاملة العالمية."

هذا وقد شهدت مدينة الجونة مؤخرا تجديد فندق "آرينا إن" بعد تغيير علامته التجارية لتصبح "كوكس كلوب" والذي تم افتتاحه في أكتوبر الماضي حيث يصل عدد الغرف به إلى 144 غرفة فندقية. ويعد هذا الفندق الأول من نوعه في مصر ويعمل على جذب نوعية جديدة من السائحين الشباب. 

وصرح طارق كامل الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة : " مدينة الجونة قصة مدينة متكاملة يقطنها ما يقرب من 18 ألف فرد ، وتقدم لهم الخدمات في العديد من المجالات، خاصة فى مجال التعليم، حيث يوجد داخل المدينة اربعه مدارس، كما يوجد فرع لجامعة  TU Berlinخاص بدراسات الماجستير هذا بالاضافة إلى مستشفي علي أعلي مستوي وغيرها من الخدمات، التي توفر حياة معيشية مستقرة. كما عبر طارق كامل عن سعادته قائلاً: "وصلت نسبة الإشغال بالجونة إلى 84% خلال التسعة أشهر من عام 2019 ووصل عدد الغرف في المدينة إلى إجمالي 2,707 غرفة ويعتبر فندق كاسا كوك الفندق الثامن عشر في الجونة."

والجدير بالذكر أن مدينة الجونة أصبحت ملتقى ثقافي ورياضي هام من خلال إقامة مهرجان الجونة السينمائي لمدة ثلاث سنوات والنجاح في جذب أنظار السينما العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى بطولة الجونة الدولية للاسكواش، والتي تعد من أهم بطولات الاسكواش العالمية. كما استضافت مدينة الجونة مؤخرا المؤتمر السنوي للرابطة الألمانية لشركات السياحة”Best Reisen” بحضور أكثر من 700 وكيل بهدف زيادة السياحة الألمانية لمصر ومحافظة البحر الأحمر.