الثلاثاء، 7 مايو 2019

سفارة بريطانيا ومؤسسة صناع الحياة مصر يحتفلون بخريجي جائزة "دوق أدنبره"


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تنظم مؤسسة صناع الحياة و السفير البريطاني  بمصر، السير جيفري آدمز، اليوم الأربعاء ٨ مايو ، احتفالية جائزة دوق أدنبرة الدولية بمناسبة تخريج حاملي الجوائز ، في كلوب هاوس أب تاون كايرو بالقاهرة الجديدة ...

وتشرف الإحتفالية بحضور ، المهندس عمرو حسيب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد يحيى المؤسس والأمين العام لمؤسسة صناع الحياة، ووزير التربية والتعليم الأسبق دكتور علي جمال الدين موسى، عضو مجلس أمناء للمؤسسة، والدكتور أحمد سعدة الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر.
وجائزة "دوق أدنبرة" هي جائزة الإنجاز الرائدة للشباب في العالم ، فخلال عام ٢٠١٥ شارك أكثر من ١.١ مليون شاب حول العالم في أكثر من ١٤٠ دولة
الجائزة تحتضنها مؤسسة صناع الحياة مصر، بهدف تزويد الشباب بمهارات الحياة الأساسية ويشارك بها طلاب المدارس الأجنبية والدولية في مصر، إضافة لشباب الجامعات، وتُمنح لجميع الشباب من يتراوح أعمارهم بين ١٤ و ٢٤ عامًا.
تلعب الجائزة دورًا حيويًا في تطوير شخصية الفرد بعيدًا عن نطاق الدراسة الرسمي، من خلال منح الشباب اعتماد دولي مميز نظيرًا لخبراتهم، تعطيهم فرصة واسعة لإدراك إنجازاتهم باستمرار على نطاق واسع. وتهدف الجائزة الى تشجيع الشباب على تصميم برنامج أنشطتهم، وتحديد أهدافهم الخاصة وتحدي أنفسهم لتحقيق تلك الأهداف.
ومنذ إطلاقها قبل ٦٠ عامًا، ألهمت الجائزة ملايين الشباب لتغيير حياتهم من خلال خلق فرص لتطوير مهاراتهم، والحصول على نشاط بدني، والتطوع وتجربة روح المغامرة.
وتتكون الجائزة من ثلاث مستويات وأربعة أقسام باستثناء المستوى الذهبي الذي يختتم فيه المشاركون أنشطتهم بإقامة خارجية كما يقوم المشاركون باستكمال جميع الأقسام الأربعة في كل مستوى من أجل تحقيق جائزتهم ، والمستويات الثلاثة للجائزة هي البرونزية: لمن هم فوق ١٤ عاماً ، والفضية: لمن هم فوق ١٥ عاماً ، والذهبية: لمن هم فوق ١٨ عاماَ.
والأقسام الأربعة للجائزة : تتمثل في التطوع حيث يتطوع المشاركون في مجتمعاتهم، ويقدمون له مساهمة إيجابية ويظهرون المسؤولية الاجتماعية اتجاه.
والرياضة من خلال تشجيع الشباب على تحسين لياقتهم البدنية والتمتع بنمط حياة صحي من أجل الصحة العقلية والبدنية.
والمهارة إلي تمكن المشاركين من تطوير مواهبهم وتوسيع قدراتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم وتحسين إمكانية توظيفهم .. وبذلك تقوم جائزة دوق أدنبرة الدولية للشباب بتغير كامل في الأفراد والمجتمعات حول العالم فالحاصلون على الجائزة من الشباب يصبحون أكثر ثقة ومرونة في مجتمعاتهم، ويطورون من مهاراتهم في مجالات عديدة مثل التواصل وحل المشكلات والقيادة.
وجدير بالذكر ان هذه الاحتفالية الثانية لمؤسسة صناع الحياة مصر، وتقوم خلالها بتخريج حاملي جائزة دوق أدنبرة الدولية وتكريمهم.