السبت، 9 أبريل 2022

” ECES ” يدعو للاستفادة من التجارب الدولية التعليمية والتكنولوجية لسوق العمل


 أصدر المركز المصرى للدراسات الاقتصادية ECES ، تقريرًا جديدا بعنوان: “ كيف نتحول بمنظومة العمل في مصر لتتواكب مع الاتجاهات العالمية؟ من واقع تجارب الصين، تركيا والإمارات ” ضمن سلسلة تقارير رأى فى أزمة – محركات التغيير... والمعنية بالأساس بطرح محاور العمل الاستراتيجية لمرحلة ما بعد الكورونا على صعيد الاقتصاد المصرى، أخذا في الحسبان الوضع الاقتصادى العالمى الجديد الذى فرضته الأزمة.

وأشار التقرير إلى أن تطوير المنظومة المتكاملة للعمل فى هذه المرحلة تعد أحد محركات التغيير الأساسية لعدة أسباب، حيث يلعب التوظف وتنشيط سوق العمل دورا حيويا فى أى دولة كمصدر للإنتاج، بالإضافة إلى تسارع وتيرة التغيرات العالمية الكبرى من تحولات تكنولوجية وديموغرافية، مع تغير طبيعة الوظائف الجديدة التى صاحبت ثورات التكنولوجيا الرقمية والصناعية وما يتطلبه من مهارات تعليمية ومستوى جاهزية من نوع آخر، وما فرضته جائحة كوفيد 19 من تغييرات.

 بالإضافة إلى الاختلالات الهيكلية التى يعاني منها سوق العمل المصرى وارتفاع معدلات البطالة، وهو ما يتطلب رفع الجاهزية المصرية لمواجهة هذه التطورات المتسارعة من خلال القيام بمجهود مضاعف في استيعاب المفاهيم الجديدة والتعامل مع تطورات سوق العمل ...  المزيد بـ wataninet.com