الاثنين، 9 ديسمبر 2019

ملائكة الأعمال تعقد ندوة عن الاستثمار في مجال الإعلام لدعم الشركات الناشئة

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : عقدت جمعية ملائكة الأعمال المصرية "ملائكة" ندوة عن الاستثمار في مجال الإعلام، تحت عنوان " الشركات الناشئة في وسائل الإعلام ... الفرص والتحديات" وذلك بحضور المهندس سمير العلايلي رئيس الجمعية ، ورشا كمال الرئيس التنفيذي للجمعية ...

والمهندس طارق أبو علم، رئيس الشركة المصرية للإتصالات الأسبق وعضو مجلس إدارة الجمعية، والمهندس شريف إسكندر، خبير التحليل الرقمي وعضو مجلس إدارة الجمعية، ومجموعة من أصحاب الشركات الناشئة في مجال الإعلام، إضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الملائكة.

تأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تقوم بها الجمعية لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات، والتعريف بالمفهوم الجديد "الاستثمار الملائكي"، ودوره في النهوض بقطاع الشركات الناشئة، حيث أتاحت الندوة فرصة لأصحاب الشركات الناشئة في وسائل الإعلام للقاء العديد من المستثمرين والخبراء في هذا المجال، لمناقشة الفرص المستقبلية، والتقدم التكنولوجي، وتحديات وتأثير الاستثمار الملائكي علي هذا القطاع الحيوي في مصر.


حيث قاموا بعرض مشروعاتهم، وهم 7 مشروعات، الأول مشروع "إقرأ لي"، والمشروع الثاني " ginger talent management"، والمشروع الثالث "Gleee"، والمشروع الرابع "Cinc pro"، والخامس "كلاكيت"، والمشروع السادس " Hadotupia"، والمشروع السابع "Cheer"، حيث جاءت الندوة بمثابة فرصة تفاعلية لهؤلاء الشباب والمستثمرين الملائكة، لما منحتهم من فرصاً لعرض مشروعاتهم وأفكارهم، والحصول على فرص تمويلية لها.

من جهته، قال المهندس سمير العلايلي،" نعمل في الجمعية على دعم شباب رواد الأعمال، عن طريق توفير فرص التمويل الملائكي لهم، كما أننا نحرص على دعم جميع القطاعات المختلفة، وبالنسبة لقطاع الإعلام فهو من القطاعات الهامة والحيوية، ونحن نسعى لتمكين أصحاب الشركات الإعلامية الناشئة، ومساعدتهم لإستقطاب الاستثمارات اللازمة، بما يُساهم في تحفيز وإنعاش النشاط الاقتصادي في مجالات الإعلام بشكل عام".


تعمل جمعية ملائكة الأعمال المصرية "ملائكة"على دعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مصر بمختلف المحافظات في جميع المجالات ومساعدة أصحاب المشاريع الناجحين والشركات والمستثمرين على توسيع مجال استثماراتهم ومدهم بالتمويل اللازم لهم، من خلال توفير الفرص الاستثمارية المناسبة، بالإضافة لمدهم بالخبرات المتعددة لأعضاء الجمعية، والعمل على فتح قنوات اتصال بينهم وبين الشركات الكبرى، من خلال نموذج "الاستثمار الملائكي".

هذا وتعد جمعية ملائكة الأعمال المصرية "ملائكة" هي أول جمعية من نوعها في مصر، هدفها دعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة الوعي بأهمية التوسع في الاستثمار في هذا القطاع وزياده مشاركته في دفع عجلة الاقتصاد القومي، حيث تأسست الجمعية بمبادرة عدد من رجال الأعمال والخبراء المهتمين بتنمية قطاع الاستثمار الملائكي في مصر، وعلي رأسهم، المهندس سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة شركة إنفستيا كابيتال للاستثمارات المالية.