الاثنين، 6 أغسطس 2018

وزيرة السياحة تلتقى مستثمرى جنوب سيناء لبحث سبل تنمية السياحة بالمحافظة




القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : اجتمعت أمس الأحد، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع مجموعة من مستثمري جنوب سيناء ، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، والسيد هشام علي رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء لمناقشة الفرص المتاحة لتنمية السياحة في المحافظة بوجه عام و في مدينة شرم الشيخ بوجه خاص ، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة نحو التعاون والتنسيق المستمر مع المحافظات والمدن السياحية المختلفة ...
وخلال الإجتماع أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر سيتحقق من خلال العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية.
وأشارت الوزيرة إلى الإهتمام الذي توليه الوزارة بملف التدريب وإعادة تأهيل العاملين بالقطاع السياحي في المحافظات السياحية المختلفة ، مشيرة الى خطة التدريب العاجلة التي تنفذها وزارة السياحة حاليا بالتعاون مع TVET لرفع كفاءة العمالة الحالية فى قطاع الفنادق والتي بدأتها بمحافظة شرم الشيخ وركزت المرحلة الأولى منها على التدريب فى مجال السلامة و الصحة المهنية وسلامة الغذاء .
وتناول الاجتماع بحث اليات الترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ في الفترة القادمة، وسبل التعاون بين الوزارة والمحافظة وجمعية مستثمري جنوب سيناء في هذا الملف الهام
كما استمعت الوزيرة إلي مقترحاتهم في كثير من الملفات الهامة والخاصة بتنمية القطاع السياحي ، وتم تبادل الرؤى في العديد من هذه الملفات ومنها جودة الفنادق ، والتسعير ، وملف التدريب ، والتسويق وتنوع الأنشطة السياحية لجذب شرائح جديدة ومختلفة من السائحين .
وأكدت الوزيرة على أهمية التعاون والتنسيق بين القطاع السياحى الحكومى والقطاع السياحى الخاص الذى يمثله المستثمرون ، وشددت على أن نجاح القطاع ككل يكمن في استمرار التعاون والتنسيق الكامل بينهما ، وثمنت الجهود التي تقوم بها جمعية مستثمري جنوب سيناء للنهوض بصناعة السياحة واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى المحافظة ولاسيما مدينة شرم الشيخ .
 وفي نهاية الإجتماع قالت الدكتورة رانيا المشاط إن نجاح القطاع السياحي سيؤتى بثماره من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.
 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم مع مارتن هيرنكنشت رئيس مجلس إدارة شركة “هيرنكنشت” الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، و اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد فودة مساعد رئيس الهيئة الهندسية .. وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية, أن الرئيس أشاد خلال الاجتماع بالتعاون المثمر مع الشركات الألمانية والسمعة الطيبة التي تحظي بها في السوق المصرية ...