الاثنين، 8 نوفمبر 2021

وزير النقل يكشف تفاصيل كارت المواصلات الذكى الموحد

الفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل
 القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن تطبيق نظام الكارت الذكي الموحد في وسائل المواصلات العامة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذا النظام سيعمل على القضاء تماما على زحام الركاب أمام شبابيك التذاكر، مؤكدا على أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تنفيذ مشروعات عملاقة في السكة الحديد ومترو الأنفاق والقطار الكهربائي والمونوريل، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين ...

أبرز المعلومات عن كارت المواصلات الذكى الموحد :

1) يعمل الكارت الذكى الموحد بنظام يشبه نظام الكارت فى مترو الأنفاق ، ويتيح ركوب السكة الحديد والمترو والمونوريل والقطار الكهربائى ، والأتوبيسات الحديثة والترددية .

2)  يستطيع الراكب من خلال الكارت الذكى الموجد استقلال عدد كبير من وسائل النقل الجماعى بدون تذاكر ورقية فى المراحل التالية ، لتوفير الوقت الذى يضيعه المواطن فى الحصول على التذاكر الورقية .

3) تطبيق الكارت الذكي الموحد في المواصلات سيعمل أيضا على القضاء على المزوغين من دفع قيمة تذكر المواصلات .

3) يكون سعر الكارت عند الشراء 40 جنيهًا، تشمل 25 جنيهًا ثمن الكارت و15 جنيهًا رصيد.

وكان الفريق كامل الوزير، قد أجرى تجربة لإستخدام أول كارت موحد ذكى لركوب جميع أنواع المواصلات بأسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم وضع هذا الكارت على البوابة الإلكترونية لتظهر بيانات الرئيس السيسي على الشاشة، ويساهم هذا الكارت الجديد فى تحديث منظومة النقل والسكة الحديد والمترو.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، الذي يعقد تحت رعايته.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمر ومعرض النقل الذكى، واستعرض منظومة النقل الذكي ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل، مشيرًا إلى أن الكارت الذكي والموحد يتم استخدامه داخل قطار السكة الحديد ومترو الأنفاق والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا داخل قطاعات النقل المختلقة.