الأربعاء، 8 يوليو، 2015

تحالف نيسان – رينو يبيع السيارة الكهربائية رقم 250.000

كارلوس غوسن
ايف نيفيل
الناقل الرسمى للركاب في مؤتمر الامم المتحدة لتغيير المناخ في باريس نوفمبرالقادم
السوق الامريكى اكبر مستهلك للسيارة نيسان LEAF الكهربائية فى العالم
مهندس فرنسي يشتري رينو ZOE السيارة الكهربائية رقم250.000
دعم الحكومة الفرنسية الحافز الاكبر للأقبال على شراء سيارات نيسان – رينو
القاهرة - (ج.م.ع) : أرتفعت مبيعات تحالف شركتى نيسان - رينو أحد أهم التحالفات بسوق صناعة السيارات بالعالم إلى 250.000 سيارة كهربائية صديقة للبيئة ويتميز إنتاج التحالف من هذه الفئة أن جميع سياراتها تعمل بدون أي انبعاثات ضارة بالبيئة، وأشترى السيارة موديل "رينو ZOE" البيضاء رقم 250.000 فى مبيعات الشركة "ايف نيفيل" مهندس الكمبيوتر الفرنسي من ..
مدينة بوردو.
حيث شهد شهر يونيو 2015 إنجاز نيسان – رينو أى بعد 4 سنوات ونصف من إصدار السيارة نيسان LEAF، أفضل سيارة مبيعا فى العالم وعلى مدار التاريخ  والتى تعمل دون انبعاثات ضارة بالبيئة وبيع منها اكثر من 180,000 وحدة . يمتلك تحالف نيسان – رينو حصة سوقية تمثل نصف الانتاج العالمى من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.
من جانبه قال "كارلوس غوسن" رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  لتحالف نيسان - رينو :" شهدت معدلات الطلب على سياراتنا الكهربائية استمرار ملحوظا فى النمو بفضل الدعم الحكومى لإنتاج سيارات صديقة للبيئة، و بسبب توسعاتنا الكبيرة التى شملت تجهيزات متطورة فى البنية التحتية" أضاف غوسن: " ملاحظات عملائنا الإيجابية ورضائهم عن سيارات نيسان - رينو كانت حافزاً كبيراً لزيادة الطلب على منتجاتنا الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة بكافة انحاء العالم".
وأكد "غوسن" أن تحالف نيسان - رينو وصل غلى تحقيق قفزة ايجابية بسبب مبيعات النصف الاول من عام 2015 حيث باع التحالف حوالي 31,700 وحدة بين شهرى يناير ومايو محققا 15% ارتفاع في المبيعات عن نفس التوقيت من العام الماضى.
فرنسي من بوردو يحصل على السيارة الكهربائية ال250,000
ايف نيفيل، مهندس كومبيوتر من مدينة "بوردو" بجنوب غرب فرنسا باع سيارته بعد 21 عام من استخدامها ليستبدلها بسيارة رينو ZOE رقم 250,000 فى مبيعات نيسان – رينو ، اشترى نيفيل سيارته الكهربائية بعد ان قدمت الحكومة الفرنسية دعما ماديا في ابريل 2015 لتشجيع مستخدمى السيارات الديزل الملوثة للبيئة على بيع سياراتهم، و الحصول على خصم 10,000 يورو عند شراء سيارة كهربائية جديدة.
قال نيفيل بالطبع الدعم الحكومي وفكرة الحفاظ على البيئة كانتا سببا رئيسيا لاتخاذي قرار شراء سيارة كهربائية و لكن في واقع الامر اقتنعت بمجرد ان قمت بقيادة السيارة لاول مرة. انها متعة حقيقية في القيادة، و شعور رائع ان اقوم بواجبي تجاه البيئة التى نعيش بها ". كما أن التحالف لديه مجموعة من 6 سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية 100% ، رينو تتصدر في أوروبا .
اختير تحالف نيسان – رينو ليكون الناقل الرسمى للركاب في مؤتمر الامم المتحدة  المعني بتغيير المناخ (COP21)  في باريس من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر هذا العام . سيوفر التحالف اسطول مكون من 200 سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية لنقل المندوبين الى المؤتمر السنوي.ستكون هذه هي المرة الاولى التي تستخدم فيها الامم المتحدة سيارات بدون اي انبعاثات ضارة بالبيئة لنقل جميع الركاب في اي من مؤتمرات تغيير المناخ المنعقدة سابقا.
*بدون انبعاثات لثاني اوكسيد الكربون و بدون ملوثات للبيئة اثناء القيادة طبقا ل  homologation cycle

تحالف نيسان – رينوفى سطور:
تحالف نيسان - رينو هو شراكة استراتيجية ما بين رينو المؤسسة في باريس، و نيسان المؤسسة في يوكوهوما اليابان،  يبيعان سويا 10 موديلات من السيارات حول العالم. اصبحت الشركتان تحالفا واحدا منذ عام 1999 ، و باعتا 8.5 مليون سيارة في حوالي 200 دولة حتى عام 2014. التحالف يتعاون ايضا مع كبرى صناع السيارات مثل شركة Daimler  الالمانية، Dongfeng الصينية،  Ashok Leyland الهندية.  و لديه تعاون مشترك مع افضل مصانع السيارات الروسية، AVTOVAZ