الأربعاء، 29 أغسطس 2018

بيان حول مشاركة الدكتورة رانيا المشاط فى مؤتمر الاعلان عن عودة عروض Disney live إلى مصر مرة أخرى

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مساء أمس فى المؤتمر الخاص بالاعلان عن عودة عروض Disney live إلى مصر، وذلك تحت رعاية وزارتى السياحة والاستثمار والتعاون الدولى ...

وقد شارك فى المؤتمر ستيفن آرمسترونج نائب رئيس مجلس إدارة Feld Entertainment لمنطقة أوروبا و الشرق الأوسط ( المنتج لعروض ديزنى العالمية) ، ومحمد عامر رئيس مجلس إدارة و الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للعروض في مصر.

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالترحيب بالحضور، مؤكدة على أن استضافة مثل هذه الفعاليات على أرض مصر يعتبر دلالة كثيرة على أمن واستقرار مصر، مشيرة إلى أن اختيار
Disney، التى تعتبر علامة تجارية عالمية معروفة للجميع كبارا وصغارا فى كافة دول العالم لتقديم عروضها من مصر، شهادة ثقة كبيرة فى مصر ودليل على أن الشعب المصرى شعب متفتح على الثقافات المختلفة، ويمد جسور شراكة وتعاون مع العالم.

كما وجهت الوزيرة الشكر للشركة المنظمة على مجهوداتها فى جذب هذه العروض مرة أخرى لمصر بعد غياب ٥ أعوام منذ ٢٠١٤.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل حاليا على خلق أجندة فعاليات ترفيهية لمصر على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات وأيقونات عالمية معروفة على أرضها فى توقيتات محددة ومعلنة للجميع.

وأضافت أن هذه الاجندة ستساهم فى خلق منتج سياحى متكامل للسائحين فى مصر من خلال زيادة الطلب على حضور مثل هذه الفعاليات، بالاضافة الى السياحة الاثرية، وسياحة الشواطئ.

وأضافت أن الوزارة بصدد الاعلان عن حملاتها الترويجية القادمة قريبا فى ٢٠١٩ والتى سيتم اطلاقها تحت شعار "
People to People" ، ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصري وعاداته وتقاليده فى الفن والموسيقى والثقافة وغيرها.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الى الدور التنسيقى للوزارة فى بين الوزارات المختلفة فى هذا الحدث لتذليل اية عقبات لخروج وإظهار هذه الفعاليات على أكمل صورة.

وخلال المؤتمر تم عرض فيديو قصير للقطات لبعض العروض التى ستقدمها Disney فى مصر.
ومن جانبه وجه ستيفن آرمسترونج نائب رئيس مجلس إدارة Feld Entertainment لمنطقة أوروبا و الشرق الأوسط الشكر للوزيرة، معربا عن سعادة الشركة للعودة مرة أخرى الى مصر وعن استعداد الشركة الكامل لاسعاد ورسم الضحكة على وجوه المصريين من خلال عروضنا، وأضاف أنه يتمنى أن تستمر عروض ديزني في مصر لسنوات قادمة.

وفى سؤال عن غياب عروض ديزنى طيلة هذه الفترة عن مصر أوضح السيد ستيفن آرمسترونج أنه كانت هناك مناقشات عديدة حول عودة هذه العروض مرة أخرى لمصر بعد النجاح الكبير الذى شهدته العروض فى ٢٠١٤.

وفى سؤال للوزيرة عن أهمية دعم الدولة لهذه المبادرات، أوضحت أنه عندما تكون هذه المبادرات مدعمة من الحكومة تعطى انطباعا دوليا ايجابيا عن الدولة، متطلعة لمزيد من التعاون مع شركة Disney حيث تعتبر كل هذه الخطوات ايجابية تفيد مصر بشكل اكبر على المستوى السياحى والثقافى.

جدير بالذكر أن عروض ديزنى فى مصر ستشمل ٢٣ عرض وسيتم طرح التذاكر أول سبتمبر من خلال الموقع الاكترونى للشركة، وقدمت شركة ديزنى عروضها فيما يقرب من ٧٥ دولة ، وتم استضافتها فى ٤٠٠ مدينة حول العالم.