الجمعة، 13 يوليو 2018

وزيرة السياحة تلتقى الرئيس التنفيذي لشركة فنادق "ماريوت" العالمية



القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : ألتقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة "أرني سورنسن" الرئيس التنفيذي لشركة فنادق "ماريوت" العالمية ، وبدأت الوزيرة اللقاء باستعراض المؤشرات الاإجابية للسياحة المصرية والإيرادات السياحية فى الربع الأول لعام 2018، وكذلك التحسن الذى شهده عام ٢٠١٧، وأستعرضت جهود الوزارة فيما يخص الإصلاحات الهيكلية لجميع قطاعاتها، وكذلك الإصلاحات التشريعية، لخلق هيكل إداري وقوانين تضع السياحة المصرية في مكانتها التنافسية في مصاف الدول السياحية الكبرى ...

كما تحدثت الوزيرة عن اهتمام الوزارة بملف التدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي، مشيرة إلى أهمية الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، مشيدة باتفاقية التعاون التي تمت بين جامعة حلوان، ومجموعة ماريوت العالمية، وجمعية التطوير والتنمية المهنية، بهدف استحداث برنامج أكاديمى جديد بكلية السياحة والفنادق بالجامعة لإدارة وتشغيل الفنادق بنظام التعليم التبادلى.
وأشارت الوزيرة إلى ما تقوم به الوزارة فيما يخص التأكيد على جودة الفنادق بما يكفل تماشيها مع المعايير الدولية، ويؤدى بدوره إلى الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة .
من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي لشركة فنادق ماريوت العالمية علي أن الاستقرار الذي تشهده مصر حاليا سيدفع بالسياحة المصرية إلى الأمام، وأشار إلى العلاقة التاريخية بين شركة ماريوت العالمية ومصر، واعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات مع مصر وزيارة دور شركته الفندقي فيها، كما استعرض اهمية استثمارات ماريوت العالمية في مصر .
وأعرب سورنسن عن سعادته لانضمام فندق المينا هاوس، لإدارة شركة ماريوت العالمية، مشيرا إلى أهميته التاريخية ، و قال إن الشركة بصدد القيام بأعمال ترميم للمبنى التاريخي بالفندق .
وقد اشارت الوزيرة إلى الموقع المتميز الذي يتمتع به الفندق ذو الإطلالة المتميزة على اهرامات الجيزة، موضحة ان اهمية الموقع ستزداد مع افتتاح المتحف المصري الكبير بداية العام القادم، ومشروع تطوير منطقة الاهرامات بالاضافة الى افتتاح مطار سفنكس مما سيكون له اثرًا كبيرا في الارتقاء بالمنطقة بأكملها.
جدير بالذكر أن شركة ماريوت العالمية واحدة من اهم شركات الفنادق العالمية بالسوق المصري، وتدير الشركة اكثر من ٦٥٠٠ فندقا في ١٢٧ دولة حول العالم بعد ان استحوذت الشركة في ٢٠١٦ على فنادق ومنتجعات شركة ستاروود العالمية، وقد حققت الشركة العام الماضي ايرادات وصلت الى ٢٢ مليار دولار.